أخبار الوطن

نقابة ناشري الصحف الالكترونية تطالب بالإفراج العاجل للصحافيين

بيان النقابة المستقلة لناشري الصحف الالكترونية :

عبر ناشرو الصحف الالكترونية للنقابة المستقلة لناشري الصحف الالكترونية المجتمعون بالجزائراول امس الأحد 28 أكتوبر عن صدمتهم بسبب حملة الاعتقالات التي مست زملائهم في لالجري بارت و لدزاير برس، كلا من عبدو سمار ، مروان بودياب و عدلان ملاح.

حيث جاء في البيان ان الصحافيين تمت معاملتهم كلصوص كبار في إجراء استعجالي ضدهم تحت ذرائع تبقى غامضة ومشكوكة في ظل غياب تواصل من طرف العدالة.
هده الاعتقالات التي أخدت صفة غارات تميل إلى كونها انتقام سياسي يشن حاليا ضد كل أشكال التعبير المستقل للصحافة وللمواطنين. لا شيء يبرر الحبس الاحتياطي في قضية مماثلة مرتبطة بعمل نشر المعلومة على الشبكة العنكبوتية و على العمل الصحافي.

هذا واعتبر البيان أن يكون الحبس الاحتياطي استثناء و ليس قاعدة. إنه يستخدم بطريقة تعسفية ضد الصحافة الالكترونية. لقد تم الرفع عن جريمة الصحافة منذ قانون الاعلام لسنة 2012
واختتم البيان بطلب الافراج العاجل لزملاء المهنة وعلى العدالة أن تستمر في متابعة الدعاوى المرفوعة ضد الصحافيين بكل رزانة ودون اللجوء إلى إجراءات الحبس قبل القضاء، وهو ما يحسب حكما استباقيا.

TSA , Maghreb Emergent, HuffPost Algérie, La voix d’Algérie, Interlignes Algérie, JCA, Radio M, Dzfoot, Dzmotion, Autojazair, Zeinelle, Livenews Algérie, L’express DZ, Mine Ldjazair, Direct Algérie Akhbar, Djadet, Le Journal de l’Oranais, Tariq News

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock