أخبار العالم

نظام السيسي يعتقل أعضاء وقيادات حزب الاستقلال

بسبب دعم الحزب لدعوات النزول للميادين والمطالبة برحيل السيسي

حالة من السعار أصابت نظام عبدالفتاح السيسي خلال الساعات الماضية، التي شهدت حملة اعتقالات مرعبة قام بها زبانية الداخلية المصرية، وطالت جميع التيارات والانتماءات في مصر، وكان من بينهم بالطبع حزب الاستقلال.

وكان حزب الاستقلال من أوائل الذين أعلنوا دعم الدعوات المطالبة بالنزول للشارع من جديد واستغلال الغضب الشعبي المتصاعد لدى المصريين والتصعيد من أجل رحيل السيسي.

ودعا حزب الاستقلال إلى وقفة اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع كلمة السيسي في الأمم المتحدة، قبل ان يعلن الحزب تأجيل الوقفة إلى الجمعة المقبلة، منعا للتشتيت وتوحيدا للصف.

لكن نظام السيسي لم يغفر للحزب مجاهرته بدعم التظاهرات المطالبة برحيله بعد أن دمر وخرب مصر، وأصيب بحالة سعار عقب دعوة الحزب الشعب المصري إلى النزول للميادين والشوارع، فشن حملة اعتقالات طالت صفوف الحزب من قياداته إلى قواعده الشعبية في المحافظات.

ا
اعتقال قيادات الحزب

أصدر السيسي أوامره بشن حملة الاعتقالات على قيادات حزب الاستقلال في وقت واحد تقريبا، ففي فجرامس الثلاثاء، اقتحمت زبانية الداخلية منازل قيادات الحزب، وقامت باعتقالهم، بعد ترويع أسرهم

وتم اقتياد أعضاء وقيادات الحزب المعتقلين إلى جهات غير معلومة حتى الآن.

واعتقلت قوات أمن السيسي الدكتور مجدي قرقر، أمين عام الحزب، من منزله، فجر اليوم. وكان قرقر قد سبق اعتقاله في الذكرى الأولى للانقلاب، في يوليو 2014، وظل في السجن لمدة عامين، قبل أن يتم إخلاء سبيله في 2016.

اعتقال ” أمين عام حزب الاستقلال” د.مجدى قرقر

كما اعتقلت قوات أمن السيسي الدكتورة نجلاء القليوبي، عضو المكتب السياسي بحزب الاستقلال، الساعة ا لـ5 فجرامس الثلاثاء 24 سبتمبر ،من منزلها بالقاهرة.

اعتقال د.نجلاء القليوبي عضو المكتب السياسى بحزب الاستقلال

يشار إلي أن دكتور نجلاء القليوبي زوج رئيس حزب الاستقلال المجاهد مجدي حسين ، والمعتقل في سجون النظام منذ 2014 ، علي خلفيات هزلية تتعارض مع القانون.

كما قامت قوات أمن السيسي باعتقال الدكتور أحمد الخولي الأمين العام المفوض لحزب الإستقلال ، الساعة الثانية فجر يوم الثلاثاء 24 سبتمبر من منزله.

اعتقال د.أحمد الخولي الأمين العام المفوض لحزب الإستقلال

كما اعتقلت قوات أمن النظام ، ، أمين التنظيم بحزب الاستقلال الأستاذ محمد الأمير من منزله من مدينة المنزله محافظة الدقهلية.

اعتقال أمين التنظيم بحزب الاستقلال محمد الأمير
اعتقال الكوادر والقواعد الشعبية

لم تقف دائرة الاعتقال عند قيادات الحزب، بل طالت كوادر الحزب وقواعده الشعبية في المحافظات.

 

كانت البداية يوم السبت، عندما اعتقلت قوات أمن السيسي أمين العمال بحزب الاستقلال محمد مراد، من منزله بقرية كفر فيالة بالمحلة الكبرى، تزامنًا مع الحراك الجماهري المُطالب برحيل السيسي.

ورغم اعتقاله، داهمت قوات أمن النظام، اول أمس الإثنين 23 سبتمبر ، منزل محمد مراد، واستولت على 30 ألف جنيه واعتقلت نجله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock