أخبار الرياضة

ميسي ورونالدو وفان ديك يتنافسون على جائزة أفضل لاعب 2019

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين، القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل، والتي يقدمها الاتحاد خلال الحفل المقرر في مدينة ميلانو الإيطالية في 23 سبتمبر الجاري.

وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم بين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والهولندي فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول الإنجليزي.

ويتم اختيار الفائز من خلال عملية تصويت يشارك فيها قادة المنتخبات الوطنية ومدربوها، إضافة الى الصحفيين والمشجعين.

وكان الهولندي فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول الإنجليزي، قد تفوق على ميسي قائد برشلونة الإسباني ورونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، بنيل جائزة أفضل لاعب في حفل جوائز الاتحاد الأوروبي (ويفا) الأسبوع الماضي.

بينما ضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في العالم، الأمريكيتين ميغان رابينوي وأليكس مورغان اللتين توجتا بلقب مونديال فرنسا 2019 هذا الصيف، والإنجليزية لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي.

ويتنافس في قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي.

أما جائزة أفضل مدرب لمنتخب سيدات فيتنافس عليها مدرب انجلترا فيل نيفيل، ومدربة الولايات المتحدة جيل إيليس ومدربة هولندا سارينا فيغمان.

ويتنافس حارسا المنتخب البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، وإيدرسون (مانشستر سيتي)، والألماني مارك أندري تير شتيغن (برشلونة) على جائزة أفضل حارس مرمى، علما بأن أليسون نالها من الاتحاد الأوروبي.

وتنحصر المنافسة في فئة السيدات لحراسة المرمى بين التشيلية كريستيان أندلر (باريس سان جرمان)، والسويدية هيدفيغ ليندهال (تشلسي/فولفسبورغ)، والهولندية ساري فان فينندال (أرسنال/اتلتيكو مدريد).

أما جائزة بوشكاش التي تكافئ صاحب أجمل هدف، فانحصر التنافس فيها، بين الأرجنتيني ليونيل ميسي عن هدف لبرشلونة في شباك ريال بيتيس ضمن منافسات البطولة الإسبانية في 17 مارس 2019، والكولومبي خوان فيرناندو كينتيرو عن هدف سجله لريفر بليت في شباك ريسينج كلوب في البطولة الأرجنتينية في العاشر من فيفري 2019 ، والمجري دانييل زسوري عن هدف سجله لفريق ديبريسين في شباك فيرينتسفاروشي في البطولة المجرية في 16 فيفري 2019 .

وانحصرت جائزة أفضل مشجع بين البرازيلية سيليفا جريكو التي كانت تشرح لابنها الكفيف سير مباريات فريقه المفضل بالميراس، وأنصار منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم للسيدات في مونديال فرنسا 2019، والأوروغوياني جوستو سانشيز الذي غير ولاءه وأصبح مشجعا لفريق ابنه الذي توفي في حادث حتى يعيش شغفه من خلاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock