أخبار الوطن

ميراوي: تم تحرير برنامج إستيراد الأدوية لسنة 2020 في الفاتح جويلية الماضي

كشف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات محمد ميراوي،اول امس  بالجزائر العاصمة، عن تحرير برنامج استيراد الأدوية لسنة 2020 في جويلية الماضي وذلك لتفادي الإنقطاعات المتكررة في هذه المادة الحيوية.

وأكد وزير الصحة خلال ندوة صحفية نشطها على هامش اللقاء الذي جمعه بمدراء الصحة بالولايات أنه “تمت دراسة الإحتياجات الوطنية من الأدوية وتحرير برنامج الإستيراد لسنة 2020 منذ شهر جويلية 2019 و وضع مقاربة مع الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية التي سيتم تزويدها بالموارد المادية والبشرية والتجهيزات اللازمة لضمان السير الحسن لها”.

وأوضح في هذا الإطار أن اللجنة الوطنية للأدوية التي تم تنصيبها على المستوى المركزي وتضم إطارات الوزارة وأعضاء النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص ومجلس أخلاقيات المهنة ومنتجين ومستوردين وموزعين “ستجتمع خلال الأسبوع القادم للنظر في العراقيل التي تعيق توفير هذه المادة الحيوية”.

كما أعلن بالمناسبة عن “انشاء لجان مماثلة على مستوى الولايات” لتفادي الإنقطاعات المتكررة للمواد الصيدلانية, مذكر باتخاذ “اجراءات صارمة” بعد القيام بتحقيق واجتماع اللجنة المذكورة ضد المتسببين في هذه الإنقطاعات.

ويذكر أن العديد من الوكالات الصيدلانية قد سجلت عدة انقطاعات في بعض انواع من الأدوية جزء منها موجه لعلاج الأمراض المزمنة, في حين أكد وزير الصحة بأن أصناف هذه الأدوية متوفر في الشكل الجنيس منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock