أخبار الوطن

مسابقة وطنية عبر الأنترنت لفائدة أطفال المدارس

تنظمها وزارة البيئة أثناء فترة الحجر الصحي

تنظم وزارة البيئة والطاقات المتجددة بالشراكة مع وكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي إي زاد”، مسابقة عبر الأنترنت بعنوان “مسابقة وطنية لأطفال المدارس” تخص مجالات بيئية وفنية عديدة خلال فترة الحجر الصحي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس أن هذه المسابقة تجري عبر الأنترنت لفائدة التلاميذ الصغار من المراحل الابتدائية والمتوسطة (ما بين 6 و14 سنة) وتخص مجالات “إعادة التدوير النفايات” و«تركيب الفيديو” و«الفن التشكيلي” و«الرسم” و«الشعر” و«القصة القصيرة” وذلك انطلاقا من البيت، بهدف إحداث التغيير في حياتهم اليومية وتنمية إمكاناتهم الفنية في هذه الظروف الصعبة، وكذا إبراز إبداعاتهم كمواطنين بيئيين صغار.

وحسب نفس المصدر، فإن التسجيل في المسابقة مفتوح لهؤلاء الأطفال خلال كل فترة الحجر (إلى غاية 19 أفريل الجاري)، مشيرا إلى إمكانية تمديد هذه الفترة.

أما بخصوص ملف الترشح فيتعين على الراغبين في المشاركة، ملء وإرسال استمارة تسجيل في المسابقة مع ذكر عنوان الرسم أو اللوحة أو الشيء المعاد تدويره أو نسخة من القصيدة أو القصة القصيرة أو تركيب الفيديو، على أن يتم إرسال ملف الترشح عن طريق البريد الإلكتروني إلى العنوان:  concours.dprmeer@gmail.com، حيث تنتهي فترة قبول الترشيحات عند منتصف الليل ليوم 19 أفريل الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم اختيار أولي للإنجازات في 30 أفريل المقبل من طرف لجنة التحكيم، فيما يتم نشر قائمة الفائزين في المسابقة على صفحة فايسبوك وزارة البيئة الطاقات المتجددة عند نهاية فترة الحجر وتمنح الجوائز للفائزين خلال حفل تكريمي خاص بهم، حيث ستكون على شكل تجهيزات، تتراوح قيمتها ما بين 10 آلاف و60 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock