تكنولوجيا

مدير النشاط الإجتماعي و التظامن برج بوعريريج لموقع “جادت” / 200مليون سنتيم تسلم على شكل إعانات مالية لفئة الطفولة المسعفة

يعيش بوعلام

نظمت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن اليوم الثلاثاء إحتفالا بمناسبة اليوم العالمي للطفولة المصادف ليوم 01 جوان 2021 على مستوى مؤسسة الطفولة المسعفة وبحضور السلطات المدنية والعسكرية حيث تضمن الحفل نشاطات ترفيهية وثقافية من طرف أطفال بعض مراكز ومؤسسات إستقبال الطفولة الصغيرة على مستوى الولاية.

أوضح  بوحيتم سليم مدير النشاط الإجتماعي والتضامن لولاية برج بوعريريج  لقناة البيبان والجريدة الإلكترونية “جادت” أهم ماجاء في الاتفاقية المبرمة  مع مديرية التربية إنبثق عنها خلية للكشف المبكر للميولات الإنحرافية للطفل لغرض محاربة ظاهرة جنوح الاحداث في المهد للوصول إلى مجتمع خال من الجريمة كهدف اسمى للقطاعين .

مشيرا  الى  نجاح  ملف الكفالة للطفولة المسعفة بنسبة 99٪ بإجراء تدابير الوضع في الوسط العائلي لجميع الأطفال المتواجدين على مستوى مؤسسة الطفولة المسعفة في إطارحماية الطفولة. تمخص عنه تخصيص مبلغ مالي من ميزانية التسيير لمديرية النشاط الإجتماعي حوالي 200مليون سنتيم تسلم على شكل إعانات مالية لفئة الطفولة المسعفة الموضوعة في إطار المفالة في وسط أسري إي تحت كفالة العائلات.

ويضيف محدثنا إخترنا أن تكون الإحتفالات بعيد الطفولة لهذه السنة على مستوى مؤسسة الكفولة المسعفة كرمزية لحماية الطفولة . مشيرا الى ان مراكز إستقبال الكفولة الصغيرة بالولاية تضم 155 مركزا تتكفل ب6223 طفل تخضع للجنة مراقبة دورية من طرف لجنة مختلطة من عديد القطاعات.

وتجدر الاشارة  الى أن هذا البرنامج  الاحتفالي  يدوم عدة ايام  يتضمن خرجات ميدانية بيداغوجية لصالح الأطفال وكذلك برامج ترفيهية بمشاركة مراكز إستقبال الطفولة والمراكز المتخصصة التابعة للقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock