أخبار الرياضة

ماجر يعيد مبولحي و فغولي لصفوف «الخضر»

استدعى 24 لاعبا لمواجهتي الرأس الأخضر والبرتغال

أعلن الناخب الوطني أمس الأربعاء عن قائمة 24 لاعبا المعنية بتربّص المنتخب الوطني المزمع انطلاقه بداية من 28 ماي الجاري بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى إلى غاية الثامن من شهر جوان الداخل، والذي ستتخلّله مواجهتين وديتين ضد منتخب جزر الرأس الأخضر في الفاتح جوان الداخل بملعب 5 جويلية الأولمبي، وأمام المنتخب البرتغالي في السابع جوان بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

عرفت قائمة الناخب الوطني رابح ماجر المعنية بالمواجهتين الوديتين عودة الثنائي من الحارس رايس الوهاب مبولحي والجناح الأيمن لغلاطا سراي التركي سفيان فغولي بعد غياب طويل، ولعل الناخب الوطني لم يجد في اللاعب المحلي الحل لتعويض الثنائي المقصى لفترة طويلة عن المنتخب، ما جعله يعيد اللاعبين اللذان يزنان الكثير في المنتخب الوطني، خصوصا أنّهما عادا إلى مستواهما هذا الموسم في تجربتهما الجديدة مع نادي الاتفاق السعودي وغلاطا سراي على التوالي، وساهما بشكل كبير في ضمان البقاء للأول ونيل لقب البطولة التركية للثاني.
حليش وبلخيثر يجنيان ثمار تألّقهما
كما عرفت القائمة عودة صخرة الدفاع رفيق حليش إلى المنتخب الوطني بعد غياب دام لسنوات بسبب تذبذب مستواه بعدما عانى كثيرا من ويلات الإصابات التي لم تفارقه، ويكون المستوى الكبير الذي قدّمه خريج مدرسة نصر حسين داي مع ناديه «ايستوريل « البرتغالي هذا الموسم الذي خاض معه 24 مواجهة وراء عودته إلى صفوف الخضر، خصوصا في ظل غياب الحلول في المحور الذي لم يجد توازنه منذ اعتزال عنتر يحيى ومجيد بوقرة اللعب الدولي.
القائمة عرفت أيضا عودة الظهير الأيمن للنادي الإفريقي التونسي مختار بلخيثر، المتوّج حديثا بكأس تونس في النهائي الذي لعب ضد النجم الساحلي التونسي، بلخيثر المبعد مباشرة بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم جنا ثمار الموسم مميز الذي خاضه رغم أنه كان متذبذبا، بعدما قرر العودة للعب في البطولة الوطنية في الميركاتو الشتوي المنقضي، وبعدها عاد للنادي الإفريقي بعد تعثر صفقة انتقاله إلى الأندية التي كانت مهتمة بخدماته ما كلفه الجلوس كثيرا على مقعد البدلاء في مرحلة العودة، استدعاء جعل عدم حضور الظهير الأيمن لنادي كورتري البلجيكي يوسف عطال يتواصل الذي أبهر عشاق كرة القدم الجزائرية بمستواه في الأربع لقاءات التي خاضها مع المنتخب الوطني.
نعماني، لاكروم وبن خماسة جديد ماجر
من جهة أخرى، عرفت القائمة إبعاد المدافع السعيد بلكالام بسبب الإصابة التي تعرّض لها في لقاء الجولة 30 من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد مولودية وهران، ما جعل الناخب الوطني يمنح الفرصة للمحوري نعماني، الذي تلقّى أول استدعاء له مع المنتخب الوطني الأول، كما أبعد رابح ماجر المتألق في صفوف الخضر سفيان هني عن هذه القائمة واستدعى مكانه لأول مرة مهاجم شباب بلوزداد سيد علي لاكروم.
هذا وتأكّد بأن متوسط ميدان نادي إمباكت مونريال الكندي سفير تايدر بات من اللاعبين الذين لا يدخلون في استراتيجية الناخب الوطني رابح ماجر، وهو ما سيسمح للجمهور من اكتشاف متوسط ميدان سوسطارة محمد بن خماسة مع الخضر إذا منحت له الفرصة، فيما ضمن ثنائي إتحاد العاصمة (شافعي وبن موسى) مكانهما في قائمة الخضر، رفقة زميلهما الأسبق زين الدين فرحات ومهاجم السد القطري بغداد بونجاح، بالإضافة إلى متوسط ميدان شبيبة القبائل بوخنشوش، بعدما باتوا يتلقون استدعاءهم للمنتخب بانتظام في الفترة الأخيرة.
قائمة اللاعبين:
حراسة المرمى: شاوشي، مبولحي، صالحي.
في الدفاع: عروس، بلخيثر، نعماني، ماندي، شافعي، حليش، بن موسى، بن سبعيني، مجاني.
وسط الميدان: بوخنشوش، فرحات، بن خماسة، بن طالب.
الهجوم : فغولي، سوداني، لاكروم، براهيمي، بن ناصر، محرز، بونجاح، سليماني.

شعّال يمدّد عقده مع العميد لخمس سنوات وعزي يوافق على البقاء

 مدّد الحارس فريد شعال عقده مع مولودية الجزائر لمدة خمس سنوات بعد نجاح المفاوضات التي قادها المناجير العام للفريق كمال قاسي السعيد الذي اقنع ابن مدينة بني دوالة بالبقاء في الفريق لفترة أخرى.
فضّل الحارس شعال البقاء في العميد لخمس سنوات أخرى بعد أن قامت الادارة بمكافأته من خلال زيادة معتبرة في راتبه الشهري، الذي أصبح يتساوى مع الرواتب التي يتقاضاها نجوم الفريق.
وكان قاسي السعيد يريد الاطمئنان على عرين المولودية خلال الفترة المقبلة من خلال ضمان بقاء الحارس لفترة أطول بما أنه ابن الفريق، ولن يكون بحاجة للتأقلم عكس ما كان الحال في حال تم التعاقد مع حارس جديد.
ورفض قاسي السعيد التعاقد مع حارس جديد لإدراكه أن الأمور لن تكون على مايرام في ظل المنافسة الكبيرة التي يتقبلها الحارس شعال مع شاوشي عكس الحراس الاخرين،الذين غالبا ما لا يتقبلون فكرة الجلوس على مقاعد البدلاء.
من جهة أخرى، وافق اللاعب أيوب عزي على تمديد عقده مع الفريق بعد ان اتفق مع قاسي السعيد على كل التفاصيل، حيث سيقوم بالامضاء على العقد الجديد خلال اليومين المقبلين على أقصى تقدير.
وبصم عزي على موسم جيد مع الفريق رغم الإصابات التي تعرض لها في بداية الموسم الا انه عمل بإرادة كبيرة جعلته يعود بقوة، ويؤكد أنه من أفضل اللاعبين في الموسم الحالي في الفريق رفقة درارجة.
من جهة أخرى، طلب كازوني من قاسي السعيد التعاقد مع خمس لاعبين ومهاجم افريقي خلال الفترة المقبلة من أجل تدعيم الفريق الذي يراهن على تقديم عروض جيدة في منافسة رابطة الأبطال.
ولم يجد كازوني المهاجم المناسب في الرابطة الأولى، حيث طلب من قاسي السعيد التعاقد مع مهاجم إفريقي لكن الأمور قد لا تسير بالطريقة التي يتمناها التقني الفرنسي بسبب مشكل الإجازة بما أن الفريق يتواجد بها كل من ديانغ
وأمادا.

بقاء ميباراكو وقاراوي يتأكّد

كما سيقوم قاسي السعيد بالتفاوض مع ميباراكو وقاراوي من أجل تمديد عقديهما مع الفريق، حيث أبدى اللاعبان ليونة كبيرة من أول لقاء، وهو ما يبشّر بالخير بخصوص بقائهما مع المولودية خلال الفترة المقبلة.
ورفض كازوني رحيل ميباراكو و قاراوي حيث طالب قاسي السعيد بضرورة الحفاظ عليهما في التعداد بما أنهما من اللاعبين الذين سيفيدان الفريق كثيرا في حال التأهل إلى الأدوار المقبلة من رابطة الأبطال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock