أخبار الوطن

لا تزكية لأي من الراغبين في الترشح لحد الآن

جبهة العدالة والتنمية

كشف رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله, أمس، بأن تشكيلته لا تجد إلى حد اليوم في الأسماء المترشحة للاقتراع الرئاسي ”من يستحق منحه ثقتها”.

وأضاف جاب الله, خلال الندوة صحفية التي نشطها بمقر الحزب ببابا حسن بالجزائر العاصمة، بأن جبهة العدالة والتنمية -التي قررت عدم المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقرر إجراؤه في 12 ديسمبر القادم” أن عدم تقديم مترشح عن الجبهة، يرجع إلى عدم توفر الإجراءات القانونية والشروط الضامنة للانتخابات، وعدم الاستجابة للمطالب السياسية للشعب”.

وبخصوص ما تم تداوله مؤخرا بأن جبهة العدالة والتنمية تبحث عن مرشح توافقي، أشار جاب الله إلى أنه ”لم يرد في بيان الحزب ذلك”، غير أنه ربط القرار بما سيظهر مستقبلا من معطيات جديدة، ”حيث ستعود لمجلس الشورى للحزب كلمته، ويكون له مواقف حسب الظروف والإجراءات العملية”، لافتا في هذا الصدد إلى أنه ”ليس ضد مبدأ الشخصية التوافقية”.

ورافع رئيس جبهة العدالة والتنمية من أجل تطبيق المادة السابعة من الدستور، التي تنص على أن الشعب هو مصدر كل سلطة، موضحا بأنه ”لا مخرج من الأزمة التي تعيشها البلاد إلا بتطبيق المادة السابعة من الدستور وعدم الاكتفاء بالمادة 102 منه”، وأضاف بأن الشعب هو مصدر كل التشريعات وهو السيد”، موضحا بأن تشكيلته ”تعمل من أجل البناء وليس الهدم وبكل صدق وإخلاص، من أجل تقوية الوحدة الوطنية ومؤسسات الدولة والتنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock