أخبار العالم

“قوائم سوداء” و “دعاوي قضائية” بإنتظار نواب تعديل الدستور

أطلق عدد من النشطاء والسياسيين ،حملات عبرمواقع التواصل الاجتماعي ضد نواب البرلمان الداعمين للتعديلات الدستورية في مصر، لفضح دورهم ، وذلك من خلال كتابة “قائمة سوداء” بأسمائهم وأسماء كل من شارك ودعم وأيد تلك التعديلات التي تريد العبث بالدستور.

وبادر بتلك الدعوات المحامي بالنقض “حسن محمد حسن“، والذي اقترح وضع قائمة سوداء لكل من شارك بطبخ التعديلات الدستورية أو وافق عليها بمجلس النواب.

قال”رئيس الأصالة إيهاب شيحة “أن الدعوة لقائمة سوداء لنواب التعديلات إحدى الأفكار التي تفيد في إمكان تراجع البعض عن التصدر لهذه السلطة وتفيد مستقبلا ألا تنخدع القوى السياسية فيمن يدعون الوطنية وهم عبيد لحاكم”.

وقال :“نعلم أنه منذ أن بدأ العسكر حكم مصر وهم لايحترمون الدستور الذى يكتبونه بأيديهم ويسعون لتعديله ليناسب مقاس الحاكم؛ ولكن الفجاجة الحالية بتعديلات برلمان السيسي تتخطى حدود المنطق”.

واكد أن التعديلات “تسعى لترسيخ حكم الفرد المسيطر على مقدرات مصر وعلى سلطات البلاد التشريعية والقضائية والتنفيذية سيطرة متناهية”.

كل نايب ونايبة من بتوع مسخرة التعديلات بياكلوا عيش علي حساب الشعب والوطن لابد من فضحهم وتجريسهم بالصور والاسماء في دوايرهم وفي مصر كلهامش دستور ابوكم ده اتكتب بدمنا#لا_لتعديل_الدستور

Posted by ‎اتحاد الدفاع عن الدستور #لا_لتعديل_الدستور‎ on Saturday, February 9, 2019

قائمة سوداء لكل من شارك فى طبخ التعديلات الدستورية او وافق عليها فى مجلس النوام.

Posted by ‎حسن محمد حسن‎ on Thursday, February 7, 2019

الكثيرون يسألون …. كيف نقاوم التعديلات…. وإليكم الإجابة بسيطة ميسورة…..اختر ما يناسبك منها أو بعضها أو كلها ……..

Posted by ‎اتحاد الدفاع عن الدستور #لا_لتعديل_الدستور‎ on Saturday, February 9, 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock