الاخبار المحلية

قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد اليوم بإيداع الإخوة بن حمادي أصحاب شركة كوندورإلى سجن الحراش

حسب موقع اخبار الحراك

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد اليوم بإيداع الإخوة بن حمادي أصحاب شركة كوندور للأجهزة الكهرومنزلية والإلكترونية وشركات البناء الحبس المؤقت وذلك في قضايا فساد وتلقي امتيازات دون وجه حق، ومخالفة قانون الصفقات العمومية.

ويتعلق الأمر بكل من عبد المالك، عبد الكريم وعمر بن حمادي فيما تمت إحالة ملفي الأخوين موسى وإسماعيل بن حمادي بصفتهما وزير سابق ونائب برلماني الأول إلى النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر والثاني الى وزير العدل من أجل طلب رفع الحصانة.

القرار جاء عقب الإستماع لأقوال المتهمين من الإخوة بن حمادي و35 إطار من وزارة الصناعة وشركات موبيليس، بالإضافة إلى الوزيرين السابقين احمد أويحي وعبد المالك سلال وكذا والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ وقد تمت إحالة ملفات الوزراء السابقين وكذا الوالي السابق إلى النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر للفصل في الملف.

للإشارة فقد تم الإستماع للإخوة بن حمادي سابقا من طرف فصيلة الأبحاث للدرك الوطني لباب جديد في قضايا متعلقة بالتحقيقات التي تم فتحها حول نشاط تركيب اجزاء المنتجات CKD و SKD والامتيازات الكبيرة المحصلة من طرف شركات كوندور التي تعتبر من أكبر العلامات في هذه الشعبة استفادتا من الإمتيازات الممنوحة من طرف الحكومة مامكنها من تحويل العملة الى الخارج بدون وجه حق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock