أخبار الوطن

فيا سجل معسكر: 3 قتلى و4 جرحى في حادث مرور ببلدية زهانة

تعيين حاج جيلاني أمينا وطنيا أول لحزب جبهة القوى الاشتراكية

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 4 آخرون بجروح في حادث مرور وقع ليلة أمس الاثنين ببلدية زهانة (معسكر), حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مدير الحماية المدنية للولاية.

وأوضح المقدم شهب العين محمد أن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 4  قرب قرية “زغلول” ببلدية زهانة (شمال الولاية) ونتج عن اصطدام بين حافلة لنقل  المسافرين وسيارة نفعية لأسباب لا تزال مجهولة.

وأبرز نفس المسؤول أن شخصين لقيا حتفهما في مكان الحادث وأصيب 5 آخرون بجروح  متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى مصلحة الإستعجالات بمستشفى مدينة سيق.

وقد لفظ أحد الجرحى أنفاسه الأخيرة اليوم الثلاثاء بذات المستشفى متأثرا بجروحه, كما أشير اليه.

وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول أسباب الحادث.

تعيين حاج جيلاني أمينا وطنيا أول لحزب جبهة القوى الاشتراكية

عينت الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية محمد حاج جيلاني في منصب أمين وطني أول للحزب, حسبما أعلنه اليوم  الثلاثاء عضو هذه الهيئة, علي العسكري.

وأعلن العسكري خلال ندوة متبوعة بنقاش نظمها الحزب بمناسبة اليوم العالمي للعمل أنه “بعد التشاور قررت الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية تعيين محمد حاج جيلاني في منصب أمين وطني أول لحزب جبهة القوى الاشتراكية”.

وأوضح ذات المتحدث أن السيد جيلاني نقابي سابق حرر مذكرة حول الحريات النقابية, مضيفا أن إعادة تعيينه جاءت بعد انعقاد المؤتمر الاستثنائي للحزب يوم 20 أفريل الفارط. وقد توج هذا المؤتمر بانتخاب هيئة رئاسية جديدة للحزب مكونة من 5 أعضاء وهم: علي العسكري ومحند أمقران شريفي وإبراهيم مزياني وحياة تياتي وسفيان شويخ.

ولدى تدخله خلال هذه الندوة المتبوعة بنقاش التي شهدت مشاركة نقابات مستقلة, ندد العسكري “بإقصاء (وزير العمل) ثلاثين نقابة بحجة “افتقارها لشروط التمثيل” داعيا إلى “نقاش وطني حول المسألة الاجتماعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock