أخبار العالم

فرنسا: اعتقال 194 من متظاهري “السترات الصفراء” وإصابة أكثر من 90 شخصا

أعلنت قوات الأمن الفرنسية, اليوم السبت, عن اعتقال 194 من متظاهري “السترات الصفراء”, الذين يحتجون منذ الأسبوعين الماضيين على زيادة الضرائب على المحروقات والسياسات الاقتصادية للرئيس إيمانويل ماكرون. كما كشفت عن حصول أكثر من 80 إصابة في صفوف المتظاهرين و14 إصابة لدى رجال الأمن.

وقال مسؤول في الشرطة الفرنسية إن هناك اشتباكات وقعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة, لافتا إلى أن محتجين ألقوا مقذوفات على عناصر الأمن ما أدى إلى إصابة 14 من رجال الشرطة.

وأضاف المسؤول “نشعر بقلق من تسلل مجموعات صغيرة من مثيري الشغب الذين ليسوا من جماعة (السترات الصفراء) إلى المظاهرة للاشتباك مع قوات الأمن وتحدي سلطة الدولة”.

وأشار إلى أن قوات مكافحة الشغب أطلقت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ومدافع المياه على متظاهري “السترات الصفراء” الذين حاولوا كسر الأطواق الأمنية في الشانزليزيه. كما تم غلق 19 محطة لمترو العاصمة باريس.

من جهتها ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية أن عدد المشاركين في المظاهرات وصل إلى 75 ألف شخص

يذكر أن آلاف الفرنسيين شاركوا خلال الأسبوعين الماضيين في احتجاجات شعبية على زيادة الضرائب على المحروقات والسياسات الاقتصادية للرئيس إيمانويل ماكرون, وقام محتجون بإغلاق مستودعات للوقود, ووضعوا عشرات الحواجز على الطرقات في مناطق مختلفة من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock