الاخبار المحلية

فتح 5 أسواق جديدة بالمسيلة، بوسعادة سيدي عيسى ومقرة

أكد والي ولاية المسيلة حاج مقداد خلال المجلس التنفيذي الموسع المخصص للتحضير للدخول المدرسي القادم بقاعات الاجتماعات بحضور المنتخبين والأمين العام للولاية ورئيس الديوان ومدراء الهيئات التنفيذية، ومدراء الوحدات والمؤسسات العمومية، على ضرورة متابعة مختلف المشاريع الجارية وانجازها، خاصة تلك المبرمجة للاستلام للموسم الدراسي القادم.
ودعا مقداد مكاتب الدراسات الى بذل مجهودات أكبر في تصميم المشاريع التربوية، حتى تكون ملائمة ومناسبة واتخاذ كل التدابير اللازمة لتوفير ظروف التمدرس الحسنة للتلاميذ بالدور الواجب أن يلعبه رؤساء الدوائر للتحضير الجيد للدخول المدرسي القادم بالتنسيق مع مديرية التربية وجمعيات أولياء التلاميذ من خلال الحرص على أخذ مصلحة التلميذ وجعلها فوق كل اعتبار معتبرا فتح ملف المطاعم المدرسية والتكفل بانشغالات المطروحة تقع على عاتق مدير الإدارة المحلية وجب معالجتها في أقرب الآجال.
في حين، كشف حاج مقداد حول موضوع آخر خلال الاجتماع عن تخصيص مليار سنتيم للعمليات التضامنية خلال شهر رمضان المعظم لتشمل 58.200 عائلة معوزة، والحرص على توزيع القفة قبل حلول شهر رمضان وفتح 05 مساجد جديدة و05 أسواق جوارية بكل من المسيلة وبوسعادة وسيدي عيسى ومقرة، وسوق مغطاة بالقطب الحضري الجديد. إضافة إلى توفير السلع والمواد الواسعة الاستهلاك وتكثيف الرقابة عن المنتوجات، وخاصة المواد الحساسة سريعة التلف، ناهيك عن تحضير البرنامج الثقافي والشباني والرياضي خلال شهر رمضان وفصل الصيف.
في سياق آخر، أعطى والي الولاية حاج مقداد بداية الأسبوع إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس للموسم الفلاحي للسنة الجارية من مزرعة الحاج بورحلة عبد الحميد المتواجده ببلدية أولاد منصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock