أخبار العالم

طائرات مسيّرة تستهدف حميميم.. وخروقات جديدة للنظام بإدلب

ذكرت "سانا" أن الدفاعات الجوية تعاملت مع هذه الطائرات وتمكنت من تدميرها في محيط مدينة جبلة- جيتي

استهدفت طائرات مسيّرة قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية بريف اللاذقية السوري مساء الاثنين، بحسب ما أوردته وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري.

وذكرت الوكالة أن “الدفاعات الجوية تعاملت مع هذه الطائرات، وتمكنت من تدميرها في محيط مدينة جبلة بريف اللاذقية”، لافتة إلى أن المضادات الجوية أحبطت على مدى الأشهر الأخيرة، عشرات المحاولات للهجوم على المناطق بريف اللاذقية وقاعدة حميميم، بواسطة طائرات مسيرة تحمل قنابل.

وفي سياق آخر، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه رصد خرقا جديدا لقوات النظام السوري الاثنين، موضحا أن النظام شن قصفا صاروخيا على أماكن في الفطيرة بجبل الزاوية، والسرمانية، والزيارة، بسهل الغاب شمال غرب حماة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أجرى الاثنين، مباحثات مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق، وبحثا المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في إدلب.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان، بأن الوزير شويغو بحث مع الأسد، سبل ضمان وقف إطلاق نار دائم في منطقة إدلب، إلى جانب تقديم روسيا مساعدات إنسانية إلى سوريا، ومساعدة الاقتصاد السوري على التعافي، بدعم من مختصين روس، إضافة إلى بحث التعاون العسكري والفني بين الطرفين.

وفي الإطار ذاته، ذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا” أن الأسد استقبل الوزير الروسي والوفد المرافق له، لافتة إلى أن المحادثات تناولت الاتفاقيات الروسية التركية المبرمة في 5 آذار/ مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock