الاخبار المحلية

صيودة يأمر بربط الأحياء الجديدة بالغاز والكهرباء

شدد على تنظيف البالوعات قبل هطول الأمطار

شدد والي العاصمة عبد الخالق صيودة، مؤخرا، على ربط الأحياء السكنية الجديدة بضروريات الحياة، خصوصا الكهرباء والغاز، حيث أكد في تعليمة رسمية وجهت لدواوين الترقية العقارية، على ضرورة ربط الأحياء السكنية الجديدة التي افتتحت في إطار برنامج الترحيل، بغاز المدينة، قبل توزيعها على مستحقيها وإنجاز مرافق تربوية وصحية وتجارية.

أكد الوالي صيودة، في اجتماع للمجلس التنفيذي الولائي، عقد مؤخرا، أنه لابد من إنجاز شبكة الربط بالغاز والكهرباء في الأحياء التي تشتكي انعدام هذه الضروريات، مشددا على ضرورة القيام بالدراسات التقنية اللازمة لكافة الأحياء التي لا تحوز بعد على مخطط الربط بشبكة غاز المدينة، من أجل توفير هذه المادة للسكان وتحسين إطارهم المعيشي، خاصة في فصل الشتاء حين يكثر الطلب على هذه المادة الحيوية.

كما تحدث الوالي عن ضرورة تعجيل استكمال مشاريع إيصال الكهرباء والغاز إلى الأحياء الجديدة، التي استغلت في إطار برنامج الترحيل الذي انطلق منذ جوان 2014، وما زال متواصلا، ضمن ميزانية الولاية السنوية، كما شدد على ضرورة وضع مخطط لاستكمال عملية ربط كافة الأحياء، القديمة منها أو المستلمة حديثا، بشبكة غاز المدينة.

رفض صيودة فكرة تسليم السكنات الاجتماعية في شكل مراقد فقط، مؤكدا على ضرورة توفرها على مختلف المرافق الضرورية والهامة التي تحسن الإطار المعيشي للسكان، بما فيها الكهرباء، المياه وقنوات الصرف الصحي، لأن العديد من الأحياء ومن مختلف البلديات، ما زالت إلى حد الساعة تفتقر لأهم الشبكات التحتية، كما هو الحال في عدد من أحياء بلدية الروبية، شرق العاصمة.

كما أمر صيودة مصالحه، بتنظيم حملة تنظيف واسعة تشمل كافة بلديات العاصمة الـ57، من خلال تسخير كل الوسائل والإمكانيات البشرية، حيث أعطى خلال اجتماع المجلس التنفيذي، تعليمات لاتباعها خلال حملات التنظيف، من بينها إعادة تهيئة وتأهيل المجاري وقنوات الصرف الصحي، لمنع الإنسدادات التي تؤدي إلى حدوث الفيضانات، واتخاذ تدابير وقائية لمنع انسداد الطرق أثناء هطول الأمطار، من خلال القضاء على النقاط السوداء والمفارغ العشوائية، إضافة إلى رفع النفايات المنزلية والصلبة.

كما أمر مصالحه بإزالة الأعشاب الضارة والقيام بعمليات غرس الأشجار، وإعادة تأهيل الإشارات الأفقية والعمودية للطرق، تضاف إليها عملية إصلاح أعطاب الإنارة العمومية عبر مختلف البلديات والأحياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock