مرأة وأسرة

شرفي: تنظيم قريبا لعملية محاكاة لمختلف مراحل الاقتراع

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي عن التنظيم “قريبا” لعملية محاكاة لمختلف مراحل الاقتراع بهدف توضيح كيفية الانتخاب للمصوتين و المرشحين لتشريعيات 12 يونيو المقبل و تجنب أيالتباس أو مشكل خلال يوم الانتخاب.

وأوضح السيد شرفي أن إدراج هذه المحاكاة التي تعتبر أمرا جديدا في العملية الانتخابية سيسمح للمنتخبين وحتى المترشحين و المؤطرين للعملية ككل بالتعرف مسبقا بالصيرورة القانونية للعملية و بكل مراحلها”.

وذكر أن الهدف من العملية هو “تحسيس المصوتين حول الانتخاب و تعريفهم بسير العملية منذ بدايتها إلى غاية نهايتها، بالشكل الذي يمكنهم من التحكم في تعاقب المراحل الضرورية لأجل اختيار المرشحين و ضمان مصداقية العملية الانتخابية”، كما أضاف السيد شرفي.

وبخصوص مشاكل محتملة قد تبرز خلال الانتخاب بسبب العدد الكبير للقوائم المتنافسة، أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الذي طمئن عن “التحكم في العملية” على “اتخاذ كل التدابير الكفيلة بتسهيل عملية الانتخاب و احترام الإجراءات المقررة”.

كما ذكر في نفس السياق أن “المصوتين مطالبون بأخذ كل القوائم المتنافسة قبل الدخول في حجرة التصويت” و أن رئيس المكتب أو مركز الاقتراع سيتدخل في كل مرة في حال استدعته الضرورة.

 و أضاف مؤكدا أن “الجهاز الذي تم تنصيبه لهذا الغرض سيمكننا من تجنب هذه السلوكات و أن مؤطري مراكز و مكاتب الاقتراع سيسهرون على التطبيق الصارم للإجراءات”.

وطمأن السيد شرفي بخصوص “جهاز الترقيم و التعريف بالرموز المعتمد في العمليةالانتخابية” و الذي سيسهل، كما قال، “كلا من عملية اختيار القوائم و فرزالأصوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock