أخبار العالم

سوني تعيد إحياء الشاشات ثلاثية الأبعاد.. واقع افتراضي مثير دون نظارات مخصصة

بعد موتها اكلينيكيا منذ فترة، بدأت شركة سوني محاولة لإنعاش الشاشات  ثلاثية الأبعاد مرة أخرى واعادتها للحياة.

وفي الفترة الماضية، احتلت أجهزة الرأس الإلكترونية للواقع الأفتراضي (VR) الصدارة، إلى حد كبير، في سوق المحتوى ثلاثي الأبعاد.

وعلى الرغم من جودة هذه الأجهزة الا أن ارتداء جهاز كمبيوتر على وجهك ورأسك هو مصدر إزعاج لك بالتأكيد، لذا فأن شركة سوني تسعى من خلال شاشات العرض الجديدة المبتكرة إلى منح المحترفين طريقة أسهل وأبسط لمعاينة إبداعاتهم ثلاثية الأبعاد.

شاشة صغيرة مع حامل مدمج على شكل وتد، تتيح لك مشاهدة الأشياء بثلاثة أبعاد دون الحاجة لارتداء نظارات خاصة أو سماعات رأس مزعجة.

هذا صحيح، هذه التقنية تمكنك من الاستمتاع بالمحتوى ثلاثي الأبعاد بمجرد النظر لهذه الشاشة ذات المظهر العادي والتي ستمنحك طريقة سريعة وسهلة لمعاينة المحتوى ثلاثي الأبعاد إو الرسوم المتحركة والأنيميشن.

تبدو شاشة “الواقع المكاني” من سوني وكأنها شاشة عادية، بحجم ١٥.٦ بوصة، ودقة ووضوح 4k وحامل معدني كامل يسمح للمستخدم بضبط وضع الرؤية بالزاوية المناسبة له والذي يسهل مشاهدة المؤثرات ثلاثية الأبعاد.

وعلى الرغم من المظهر المتواضع للشاشة، الا انها في الواقع ستدهشك بعرض ثلاثي الأبعاد متكامل، حيث أنها عبارة عن عدسة بصرية دقيقة معدلة تقسم الشاشة للعين اليسرى والعين اليمنى على التوالي لتظهر مؤثرات مختلفة لكل عين مما يسمح للعين المجردة أن ترى الأشياء بشكل مجسم.

ومن أجل أن يتعرف الجهاز على نوع المنظور الذي يجب أظهاره لكل قسم من الشاشة بالطبع يجب أن يتعرف الجهاز على الموضع الدقيق الذي تنظر إليه، وللقيام بذلك تعتمد الشاشة على كاميرات عالية السرعة لتتبع العين والتي تسمح للنظام بتحديد موقع بؤبؤ عينك الفعلي في الوقت الحقيقي للنظر، مما يسمح للجهاز بضبط عرض الصورة والتأكد من قدرة الشاشة على الحفاظ على التأثير المجسم المستمر.

وفقا لشركة سوني، ستبدو الرسوم المتحركة في الصورة المجسمة التي ستقدمها سلسة جدا للدرجة الافتراضية التي سيخيل للمشاهد انها لقطات حية، وكأنه يشاهد مشاهد بانوراما ديناميكية في العالم الحقيقي.

القائمين على تطوير هذا النظام من سوني يطلقون عليه “البوابة للعالم الأخر” والذي يمنح المستخدمين تجربة بصرية جديدة تماما.

يتوافق نظام تشغيل الشاشات مع معظم البرامج وذلك سيمكن معظم المستخدمين من دمجه بسهوله مع خطة استخداماتهم، وبالطبع سيكون هناك إصدار يتوافق مع الأجهزة التي تدعم نظام  SDK والتي يتم استخدامها في انتاج المحتوى ثلاثي الأبعاد.

تشمل المميزات سطوع ٥٠٠ شمعة، ونسبة تباين ١٤٠٠:١، مكبرات صوت مدمجة ٥.٥ واط، وفتحة HDMI للإدخال، وفتحة USB .

سعر شاشة سوني الافتراضية ثلالثية الأبعاد سيكون 5 آلاف دولار أمريكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock