أخبار الوطن

سكان عين تاغروت ببرج بوعريريج يغلقون العيادة المتعددة الخدمات

في احتجاج لهم على نقص الخدمات الصحية

في احتجاج لهم على نقص الخدمات الصحية

سكان عين تاغروت ببرج بوعريريج يغلقون العيادة المتعددة الخدمات

بلقاسم جبار

أقدم أول أمس العشرات من سكان بلدية عين تاغروت الواقعة شرق ولاية برج بوعريريج على غلق العيادة المتعددة الخدمات “محفوظ العمري ” احتجاجا منهم على تجميد مشروع مستشفى 60 سريرا.

يعاني سكان بلدية عين تاغروت جملة من المشاكل بالعيادة المتعددة الخدمات منها نقص الخدمات الصحية والإدارية التي تؤرق المواطنين وذلك حسبهم، حيث أكدوا على سوء الاستقبال والتوجيه وانعدام المناوبة الليلية ونقص الأجهزة الطبية اللازمة ومزاد معاناتهم هو قرار تجميد مستشفى 60سريرا الذي كان مبرمجا ببلديتهم لكن مسه قرار التجميد على غرار مستشفيين آخرين الأول ببلدية برج زمورة والثاني ببلدية الحمادية ، بالإضافة للمطالبة بسيارة إسعاف وهذا للتقليل من متاعب مرضى البلدية الذين أنهكهم التنقل إلى عاصمة الولاية ،أو مستشفى رأس الوادي أو حتى لولاية سطيف و ما ينجر عن ذلك من تضييع الوقت والمصاريف الزائدة ، لذلك أقدم السكان على غلق العيادة ومنع المرضى والعمال من الدخول و الخروج. وللحد من غضب المحتجين تنقل إليهم مدير المؤسسة الاستشفائية العمومية لدائرة بئر قاصد علي غير أنهم صبوا عليه وابلا من الشتائم وكادوا يعتدون عليه جسديا لو لا تدخل المصالح الأمنية لحمايته .

وحسب مصادرنا فقد تم التدخل من طرف مدير الصحة والسكان حيث وعدهم بتفعيل المناوبة بالعيادة وفتح مخبر التحاليل وتدعيمها بجهاز أشعة رقمي في انتظار استلام سيارة إسعاف من وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock