أخبار العالم

سريلانكا تُعلن حظر اللغة العربية في أسماء شوارع

أصدرت الحكومة السريلانكية قرارًا يوم أمس الإثنين، بحظر استخدام اللغة العربية في أسماء شوارع البلاد.

جاء ذلك حسب إفادة صحيفة “صانداي تايمز”، التي أشارت إلى أن وزارة اللغة الرسمية أصدرت تعميما للسلطات المعنية بإزالة جميع لوحات أسماء الشوارع المكتوبة باللغة العربية.

كما صرح وزير اللغة الرسمية في سريلانكا “مانو غينيسان” قائلاً: ستتخذ السلطات إجراءات سريعة من أجل تنفيذ هذا التعميم وستزيل جميع لوحات أسماء الشوارع التي تنتهك القوانين، مُضيفًا: سياستنا لا تسمح لنا بطبع لوحات أسماء الشوارع بأي لغة غير الإنجليزية أو السينهالا أو التاميل المحليتين.

من جانبه علق أحد الزعماء البارزين لعرقية “التاميل” على القرار قائلاً: ندعو إلى فتح تحقيق دولي حول الظلم الذي تتعرض له الأقلية المسلمة بعد هجمات عيد الفصح.

كما أشار رئيس الوزراء الأسبق لإقليم الشمال ذي الأغلبية التاميلية “سي في ويجنيسواران” إلى أن حقوق الأقلية المسلمة الأساسية تُنتهك بحجة عمل إرهابي.

يُجدر الإشارة إلى أن حكومة سريلانكا تتبع خطوات تعسفية بحق الأقليات المُسلمة كردة فعل على هجمات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ”عيد الفصح”، ما أسفر عن مقتل 253 شخصًا وأكثر من 500 جريح، في الوقت الذي أعلن تنظيم “داعش” مسئوليته عن تلك الهجمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock