أخبار الوطن

رئيس الجمهورية يوقع على خمسة مراسيم رئاسية

تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون مع عدد من الدول والمنظمات

وقع رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أمس، على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون بين الجزائر وعدد من البلدان والمنظمات الإفريقية والعربية وذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
ويتضمن أولى هذه المراسيم التصديق على «الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ومفوضية الاتحاد الافريقي المتعلق بمقر آلية الاتحاد الافريقي للتعاون الشرطي (أفريبول) المحرر بالجزائر بتاريخ 14 ماي سنة 2017».
ويتعلق المرسوم الثاني بالتصديق على «اتفاقية المقر بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى الموقعة بالجزائر بتاريخ 29 أكتوبر سنة 2017».
ويخص المرسوم الثالث التصديق على «اتفاق التعاون الثقافي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية الموقع بأديس أبابا بتاريخ 26 يناير سنة 2014»، في حين يتصل المرسوم الرابع بالتصديق على «اتفاق التعاون في مجال السياحة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية الموقع بأديس أبابا» بنفس التاريخ.
أما المرسوم الخامس الموقع من طرف رئيس الدولة فيخص «اتفاق إنشاء مركز حدودي بري على مستوى الشريط الحدودي المشترك بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية الموقع بنواكشوط بتاريخ 8 نوفمبر2017»، يوضح المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock