أخبار الوطن

رئيس الجمهورية يتلقى تهاني الرؤساء والملوك ويهنئ نظراءه ويجدد لعباس دعم الجزائر للشعب الفلسطيني

بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة والعيد الوطني لبلدانهم

تلقى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، برقيات تهاني من طرف العديد من الملوك ورؤساء الدول والحكومات بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2018.
وقد وردت هذه التهاني من ملك المغرب محمد السادس، ملك إسبانيا، فيليب السادس، وملكة الدانمارك مارغريت الثانية.
كما تلقى رئيس الجمهورية أيضا برقيات تهاني من قبل كل من رئيس فيدرالية روسيا فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، وكذا مستشارة ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل، والوزيرة الأولى البريطانية تيريزا ماي.
وبذات المناسبة، قدم كل من رئيس جمهورية كوريا مون جي اين، رئيس إيرلندا مايكل هيغنس، الحاكمة العامة لنيوزلندا بيتسي ريدي ورئيس بوركينافاسو روش مارك كريستيان كابوري، تهانيهم إلى الرئيس بوتفليقة.
كما وردت برقيات تهاني أخرى من رئيس حكومة مملكة إسبانيا ماريانو راخوي براي، ورئيس حكومة إمارة أندورا، أنتوني مارتي بوتي.

يهنئ الرئيس الكوبي بمناسبة الذكرى 59 لانتصار ثورة بلاده

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى رئيس مجلس الدولة ومجلس الوزراء الكوبيي راؤول كاسترو روز، بمناسبة الذكرى 59 لانتصار ثورة بلاده، أكد له فيها عزمه على مواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتضامن العريقة التي تجمع شعبي البلدين.
وكتب رئيس الجمهورية في برقيته: «يسعدني والشعب الكوبي الصديق يحتفل بالذكرى التاسعة والخمسين لانتصار ثورته، أن أتقدم إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأحر التهاني مقرونة بأطيب تمنياتي لكم بالسعادة وموفور الصحة وبالرقي والازدهار للشعب الكوبي الصديق».
وتابع رئيس الدولة قائلا: «هذا وأود بهذه المناسبة المشهودة أن أؤكد لكم من جديد عزمي على مواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتضامن العريقة التي تجمع الشعبين وتوثيق روابط التعاون والتشاور القائمة بين بلدينا».

يهنئ نظيره الهايتي باحتفال بلاده بعيدها الوطني

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية هايتي جوفنيل مويز، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، جدد له فيها استعداده للعمل معه من أجل ترقية التعاون الثنائي في شتى المجالات.
وجاء في برقية رئيس الجمهورية، «إن الاحتفال بالعيد الوطني لبلادكم مناسبة سعيدة أغتنمها لأتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأحر التهاني مقرونة بتمنياتي لكم بالسعادة وموفور الصحة وبالرقي والازدهار لشعب هايتي الصديق».
وأضاف الرئيس بوتفليقة في برقيته، «هذا، وأنتهز هذه السانحة لأجدد لكم استعدادي للعمل معكم على تعزيز علاقات الصداقة والتضامن التي تربط بلدينا وعلى ترقية تعاونهما في شتى المجالات محل اهتمامهما المشترك».

يهنئ نظيره السوداني بالذكرى 62 لعيد استقلال بلاده

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية السودان عمر حسن أحمد البشير، بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الثانية والستين لعيد استقلالها، جدد له فيها استعداده لتطوير علاقات الأخوة والتعاون بين الشعبين والدفع بها إلى «أعلى المستويات بما يستجيب لتطلعاتهما في التقدم والرقي والازدهار».
وجاء في برقية رئيس الجمهورية، «يطيب لي والشعب السوداني الشقيق يحتفل بالذكرى الثانية والستين لعيد استقلاله المجيد، أن أتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأحر التهاني مقرونة بأخلص التمنيات، داعيا المولى العلي القدير أن يعيد عليكم هذه المناسبة وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية وعلى بلدكم الشقيق بموصول التقدم والازدهار».
وأضاف الرئيس بوتفليقة في برقيته، «وإذ أغتنم هذه السانحة الطيبة لأشارككم أفراحكم، أجدد لكم حرصنا الراسخ على العمل معكم على تطوير علاقات الأخوة والتعاون بين شعبينا وبلدينا الشقيقين، والدفع بها إلى أعلى المستويات بما يستجيب لتطلعاتهما في التقدم والرقي والازدهار».

...ويجدد للرئيس عباس دعم الجزائر ومساندتها للشعب الفلسطيني

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس، بمناسبة الذكرى 53 لاندلاع ثورة الفاتح من يناير، جدد له فيها مساندة وتضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني وقيادته، من أجل تمكينه من ممارسة حقوقه الثابتة وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس.
وكتب رئيس الجمهورية في برقيته: «بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لاندلاع ثورة الفاتح من يناير المجيدة، يطيب لي أن أتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأصدق التهاني، سائلا الله العلي القدير أن يعيد عليكم هذه المناسبة وقد حقق الشعب الفلسطيني الأبي آماله في الحرية والانعتاق».
«ولا يسعنا في هذا المقام – يضيف رئيس الدولة – إلا أن نحيي جهودكم المتواصلة وجهود الشعب الفلسطيني الأبي في مواجهة التحديات وتمسكه بالدفاع عن مقدساته وحقوقه الوطنية».
واستطرد الرئيس بوتفليقة قائلا: «وانطلاقا من مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية على كافة المستويات والأصعدة، فإننا نجدد لكم مساندتنا وتضامننا مع الشعب الفلسطيني وقيادته ونؤكد لكم أننا سنواصل بذل ما وسعنا بذله في سبيل دعم نضال الشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقوقه الثابتة وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock