أخبار العالم

رئيس الأركان الأمريكي يصل إلى تل أبيب ويلتقي قادة الاحتلال

التقى ميلي وزير جيش الاحتلال بيني غانتس وقائد الأركان أفيف كوخافي بقاعدة "نفاتيم" بالنقب- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة، إن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي وصل إلى تل أبيب، في زيارة تهدف لمناقشة التحديات الأمنية وخطر التهديد الإيراني.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن ميلي التقى وزير الجيش بيني غانتس، وقائد الأركان أفيف كوخافي في قاعدة “نفاتيم” الجوية الإسرائيلية، لافتة إلى أنه التقى أيضا رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” يوسي كوهن، إلى جانب لقائه عبر الفيديو ونفرنس مع رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو.

ولفتت الصحيفة إلى أن المسؤول العسكري الأمريكي تطرق خلال مباحثاته، لمسائل إقليمية شائكة، مثل الملف الإيراني والتحديات الأمنية الأخرى بالمنطقة.

بدوره، قال غانتس إن “لدى الجيشين الإسرائيلي والأمريكي مصلحة مشتركة في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، ومنع الإخلال بالهدوء عبر إيران وحلفائها”.

من جانبه، أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال زيارة ميلي، أن تل أبيب ستعمل قدر المستطاع بهدف محو أي تهديد أمني يستهدف السيادة الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....
عيدكم مبارك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock