أخبار العالم

دعوات مقدسية للحشد وإحياء أول جمعة بعد إغلاق الأقصى

صبري دعا للحشد بالجمعة الأولى بعد إغلاق الأقصى بسبب كورونا

دعا خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، كل فلسطيني يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى داخل الخط الأخضر والقدس إلى التوجه إليه وإعماره.

وناشد صبري المقدسيين في البلدة القديمة بضرورة التواجد في الأقصى وعدم تركه وهجره في أيام الجمع وغيرها، وإحياء الصلوات فيه والرباط داخل باحاته في جميع الأوقات.

وتتواصل الدعوات المقدسية للحشد والرباط داخل ساحات المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى غداً، بعيد الإغلاق الإسرائيلي الشامل الذي طال المدينة والمسجد الممتد لأكثر من شهر بحجة جائحة كورونا.

من جهته شدد الناشط المقدسي والأسير المحرر يعقوب أبو عصب على أن صلاة المقدسيين في المسجد الأقصى المبارك تمثل رسالة واضحة بأن المسجد “ليس وحيداً مهما تخلى عنه المتخاذلون والمُطبعون”.

وقال: “تزداد أهمية تواجد المقدسيين في مسجدهم في الجمعة الأولى بعد إغلاقه للتأكيد على ثباتهم على موقفهم ووفائهم لمسرى الرسول عليه الصلاة والسلام”.

وخلال فترة الإغلاق منع الاحتلال وصول المقدسيين من خارج البلدة القديمة بشكل كامل، كما قيد وصول سكان البلدة القديمة وشدد عليهم، واعتقل العشرات منهم خاصة في أيام الجُمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock