الاخبار المحلية

حجز 34 بطاقة شفاء هُرّبت بها أدوية نحو المغرب

مكنت مصالح أمن دائرة صبرة من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة بطاقات الشفاء، وانتحال هوية الغير، وتبديد أموال عمومية، والاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية والأدوية الصيدلانية بدون رخصة.

جاءت العملية على إثر معلومات وردت أمن دائرة صبرة، مفادها تواجد شبكة لتهريب دواء السكري نحو الحدود الجزائرية المغربية بعد استغلال بطاقات شفاء مسروقة. وإثر التحريات التي قامت بها عناصر الشرطة تم تحديد هوية الشخصين المشتبه فيهما، 26 سنة و18 سنة. وبموجب إذن بذلك تم تفتيش مسكن المشتبه فيهما، وكُلّلت العملية بالعثور على 34 بطاقة شفاء باسم 34 ضحية ينحدرون من ولاية النعامة، إلى جانب 18 وصفة طبية صدرت عن المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بتلمسان بأسماء مختلفة. وبعد استغلال الموقوفين تنقلت عناصر الأمن إلى مدينة تلمسان، حيث تم توقيف عامل بصيدلية متورط في القضية.

التحريات مع الموقوفين أفضت إلى اعتراف أحدهما بشراء أدوية الأنسولين بـ 800 دج، وإعادة بيعها بـ 1500دج للعبة بعد إلصاق قسيمات أخرى خاصة بنفس النوع وفواتير أخرى، فيما أفصح الموقوفان عن ممونهما بالأدوية؛ عامل بصيدلية بعين يوسف دائرة الرمشي، ليتم إنجاز إجراء قضائي بموضوع تكوين شبكة إجرامية في مجال التهريب والاتجار غير الشرعي في الأدوية الصيدلانية وسرقة بطاقة الشفاء في حق المتورطين المنحصر عددهم في 08 أشخاص، والذين تم تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية بمحكمة مغنية، الذي أحال الملف بدوره على السيد قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock