أخبار الوطن

جيجل: أسعار السردين تنهار إلى 100 دينار

وصل سعر السردين، أمس، بجيجل لأدنى مستوياته منذ سنوات، أين بلغ سعر الكيلوغرام بـ 00 1دج، ما عرف إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، و عشاق السمك الأزرق.
و أوضحت مديرة الصيد البحري و الموارد الصيدية في حديثها للنصر، بأن كمية الإنتاج بتاريخ 10 جويلية، و صلت إلى حدود 88 طنا من الأسماك الزرقاء، مشيرة إلى أن كمية الإنتاج بميناء بوالديس وصلت إلى حدود 56 طنا، و بميناء زيامة المنصورية وصلت إلى 32 طنا من السردين.
و ذكرت المسؤولة، أن كمية الإنتاج المحققة، أمس، تعتبر الأولى من نوعها منذ سنوات طويلة، و منذ بداية موسم صيد السردين شهر ماي الفارط، مؤكدة على أن الوفرة ناجمة عن عدة عوامل، أبرزها المناخ الملائم و كذا تحركات السردين باتجاه المياه الإقليمية في الجزائر.
و عرفت أسواق ولاية جيجل و محلات بيع الأسماك، توافد العشرات من المواطنين لاقتناء السردين الذي تراوحت أسعاره بين 100 إلى 250 دج للكيلوغرام، حسب النوعية، حيث تزامنت وفرة الإنتاج مع بداية توافد المئات من المصطافين على سواحل عاصمة الكورنيش، الأمر الذي سيمكنهم من تذوق السردين عبر مختلف المطاعم، كما سيمكن محدودي الدخل من شراء السردين الذي غاب عن موائد العشرات من العائلات محدودة الدخل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock