أخبار الوطن

تونس جاهزة لاستقبال الجزائريين خلال هذه الصائفة

اتخذت كافة التدابير لضمان صحة وسلامة المصطافين

 انتهجت تونس سياسة صحية معتمدة على النـجاعة و الاستباق والسـلامة ، حسب الديوان التونسي للسياحة بالجزائر حيث سجــلت تونس نسبة شفاء مرتفعة ، وذلك بفضل الرعاية الفع الة للأشخاص الذين تم إيواؤهم بالمستشفيات و بمراكز الحجر الصحي والتدابير الصحية الصارمة التي وجدت تجاوبا ملحوظا من طرف المواطن التـونسي .

ومن بين التـدابير المتخذة والإنجازات الصحية ، حسب الديوان  تنفيذ استراتيجية لعزل الوافدين على بلادنا والتقصي الممنهج في الحالات المشتبهة والتي مكنت من اجتناب ما يقارب 25 ألف إصابة ، إلى جانب تكثيف البحوث الوراثية وتعيين فريق مختص للبحث في اللقاحات و وضع تقنيات حديثة لضمان سلامة المواطن .

وطمأن الديوان التونسي للسياحة بالجزائر  الجزائريين الراغبين في قضاء عطلهم بمختلف جهات البلاد التونسية و استعدادا لإنجاح الموسم الصيفي 2020 ، ونتيجة لهذه السياسة الوقائية الناجعة ، أصبحت الوجهة التـونسية على أتم الاستـعداد لاستقـبال زائريها بكل أمان .

وفي هذا السياق أنشأت وزارة السـياحة و الصـناعات التـقليدية التونسية ” Ready and Safe ” هذه العلامة إلزامية على جميع الفاعلين في القطاع السياحي في تونس و يتطلب الحصول عليها الالتزام بتطبيق بروتوكول صحي داخلي يتماشى وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

و يضمن هذا البروتوكول الصحي السيطرة على الكورونا وضمان صحة وسلامة الحرفاء والمصطافين .

و أمام ثقة الوزارة الوصية الكبيرة في التزام المهنيين التونسيين و الفاعلين في القطاع السياحي ببنود البروتوكول الصحي الذي تم انجازه في الغرض ، فإنها تطمئن كافـة الإخوة الجزائريين أّن مناطقها السياحية على استعداد تام لاستقبالهم خلال هذه الصائفة حيث أّنهم مدعوون للاستمتاع بالطقس المميز وبجمال الشواطئ و خدمات الفنادق والمطاعم السياحية التي تتفنـن في تقديم أرقى المأكولات والأطباق التــونسية والعالمية .

قادري مصباح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


اعلانك مع جريدة جادت أضمن وأوفر اكثر من مئة الف زائر يوميا
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock