الاخبار المحلية

توقيف 56 شخصا تفكيك شبكة لتنظيم «الحرڤة» للأجانب بمستغانم

تمكنت المصالح المختصة بمستغانم، من تفكيك شبكة لتنظيم الإبحار السري للأجانب متكونة من 4 أشخاص، مع توقيف 52 مرشحا للهجرة غير الشرعية في عمليات متفرقة، حسب الأمن الولائي.

تمت العملية الأولى من طرف وحدات فرع مكافحة تهريب المهاجرين للأمن الولائي لمستغانم، بناء على معلومة مكنت من توقيف المشتبه به الرئيسي في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر، انطلاقا من شواطئ ولاية مستغانم.

وبعد إخضاع الهاتف النقال للموقوف للتفتيش بموجب إذن صادر عن وكيل الجمهورية، تم التعرف على هوية باقي أفراد الشبكة البالغ عددهم 3 أشخاص وتوقيفهم بمدينة مستغانم وبالدواوير المجاورة لها.

وقامت ذات الوحدات خلال هذه العملية بحجز زورق مطاطي و10 دلاء من البنزين (290 لتر) ومجدافين اثنين ومحرك بقوة 40 حصانا.

من جهتها، تمكنت وحدات حراس السواحل من إحباط أربع عمليات إبحار سري في الساعات الماضية، مكنت من توقيف 52 مرشحا للهجرة غير الشرعية، بينهم 20 أجنبيا من جنسيات مختلفة دخلوا إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية وقاصران اثنان وامرأتان.

وسلم الموقوفون الذين كان بحوزتهم مبلغ مالي بالعملة الأجنبية يقدر بـ5.580 أورو، إلى مصالح الشرطة التي قامت بإنجاز ملفات قضائية ضدهم بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية وسيحالون في وقت لاحق أمام النيابة العامة بمستغانم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock