الاخبار المحلية

توزيع الكمامات مجانا على المواطنين بولايتي برج بوعريريج وسطيف و لمسيلة

شرع في عملية واسعة لتوزيع الكمامات الواقية مجانا على المواطنين عبر ولايتي برج بوعريريج وسطيف في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتأتي هذه العملية التي أشرفت عليها السلطات الولائية بمشاركة مختلف فعاليات المجتمع المدني في إطار التدابير, التي أقرتها السلطات العمومية بخصوص تعميم إلزامية ارتداء الكمامة على كافة المواطنين والتي سيشرع في تنفيذها مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي هذا الإطار اشرف اليوم السبت 23 ماي 2020   رئيس دائرة برج الغدير رفقت رئيس أمن دائرة برج الغدير ونائب رئيس البلدية والسيد رئيس وحدة الحماية المدنية بتوزيع كمية معتبرة من الكمامات على المواطنين ببرج الغدير في مبادرة مميزة كللت بالنجاح وبالمناسبة يشكر المكتب الولائي السلطات المدنية والأمنية على المساهمة في هذه المبادرة بوقفتهم المشرفة وتجدر الإشارة الى ان  السيد رئيس الدائرة الذي دعم المنظمة بكمية من القماش لخياطتها والمعقمات لتوزيعها على المواطنين  ومن جهة اخرى

أكد الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد يوم الخميس  أن الولاة سيقومون بتوزيع كمامات الوقاية من فيروس كورونا المستجد بصفة مجانية لفائدة الأشخاص المستضعفين نهاية هذا الأسبوع عبر كامل التراب الوطني.

و أوضح السيد بن باحمد عقب الندوة الصحفية اليومية المخصصة لحصيلة الوضعية الوبائية في الجزائر، أنه “سيتم الشروع انطلاقا من نهاية الأسبوع في توزيع ملايين الكمامات مجانا عبر كامل التراب الوطني، مشيرا إلى أنه “تم توجيه تعليمات إلى الولاة من أجل ضمان عملية التوزيع لفائدة الأشخاص المستضعفين عبر 48 ولاية”.

هذه العملية، يضيف الوزير المنتدب، ستمكن الأشخاص لاسيما المستضعفين منهم من الاستفادة من وسائل الحماية ضد تفشي فيروس كورونا، فيما سيكون تسويق الكمامات القماشية والأقنعة الجراحية بالنسبة للجمهور على مستوى الصيدليات.

وكشف السيد بن باحمد عن “الاجتماع الذي انعقد  الخميس الفارط بين القطاعات (شمل 7 وزارات) من أجل وضع سياسة مشتركة في مجال إنتاج الكمامات الوقائية وتوزيعها،بحيث سيصبح ارتداؤها إلزاميا ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك”، موضحا أن “أسعار الكمامات ستتراوح بين 40 دج للكمامات القماشية و 90 دج للأقنعة الجراحية”.

وكانت الحكومة قد قررت في اجتماعها يوم الأربعاء المنصرم جعل ارتداء الكمامات “إجباري” اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك، وهذا للحد من انتشار وباء كورونا وانتقال العدوى بين الأفراد لاسيما خلال مناسبة العيد من تجمع وزيارات عائلية وتلاقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


عيدكم مبارك كل عام وانتم بخير
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock