أخبار العالم

تواصل احتجاجات العراق.. وقطع لطرق رئيسية في البصرة

قتل متظاهر عراقي وأصيب 25 آخرون الثلاثاء في مواجهات "عنيفة" بين متظاهرين وقوات الأمن ببغداد- جيتي

قطع محتجون غاضبون في العراق الأربعاء، طرقا رئيسية في محافظة البصرة جنوب البلاد، بحسب ما أكده مصدر أمني.

وذكر مصدر لـ”الأناضول”، فضّل عدم الكشف عن هويته، أن محتجين غاضبين قطعوا الطرق المؤدية إلى ميناءي أم قصر وخور الزبير في البصرة، موضحا أن “قطع الطريق أدى إلى تكدس عشرات المركبات المتوجهة إلى الميناءين والشركات الصناعية.

وقتل متظاهر عراقي وأصيب 25 آخرون الثلاثاء، في مواجهات “عنيفة”، بين متظاهرين وقوات الأمن في شارع محمد القاسم السريع وسط العاصمة بغداد.

 

وقتلت ناشطة بهجوم مسلح وسط مدينة البصرة النفطية في جنوب العراق، بحسب ما قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس الأربعاء.

وقال ضابط في شرطة البصرة “قتلت الناشطة المدنية جنات ماذي (49 عاماً)، بهجوم شنه مسلحون مجهولون يستقلون سيارة رباعية الدفع”، مشيراً إلى إصابة خمسة آخرين بينهم ناشطة بجروح بالغة.

وكانت حصيلة قتلى المواجهات الاثنين، ارتفعت إلى 5 قتلى بعد سقوط 3 منهم مساء الاثنين، جراء إصابات بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ومنذ الاثنين، صعّد الحراك الشعبي من الاحتجاجات بإغلاق العديد من الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية، والطرق الرئيسية في العاصمة بغداد ومدن وبلدات وسط وجنوب البلاد.

واتجه المتظاهرون نحو التصعيد مع انتهاء مهلة ممنوحة للسلطات للاستجابة لمطالبهم وعلى رأسها “تكليف شخص مستقل نزيه لتشكيل حكومة من مختصين غير حزبيين تمهيدا لانتخابات مبكرة، فضلا عن محاسبة قتلة المتظاهرين والناشطين في الاحتجاجات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock