أخبار الوطن

تعزيز التعاون في المجال الإعلامي

بلحيمر يلتقي سفير الصين

 

أوضح بيان لوزارة الاتصال أن السيد بلحيمر استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر في لقاء شكل “فرصة لبحث وتعزيز سبل العلاقات الثنائية” بين البلدين، حيث أكد الطرفان على “تميز العلاقات” بين الجزائر

والصين مع “ضرورة تعزيز التعاون في المجال الإعلامي، خاصة ما تعلق بالتكوين”.

كما كان اللقاء أيضا مناسبة تطرق فيها الطرفان إلى “مجالات التعاون المثمر بين الجزائر والصين وتوسيع آفاق الشراكة والتعاون مستقبلا، لتشمل كل القطاعات الحيوية، باعتبار الصين شريكا استراتيجيا وهاما بالنسبة للجزائر”، يضيف المصدر.

من جهة أخرى، بحث وزير الاتصال، أمس، رفقة السفير والمنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفرفست، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

كما أشار الطرفان إلى تطابق وجهات النظر بين الجزائر والهيئة الأممية فيما يخص أهداف التنمية المستدامة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن اللقاء “جرى بمقر الوزارة وشكل فرصة للطرفين لبحث وتعزيز  العلاقات مع منظمة الأمم المتحدة بالجزائر. وبالمناسبة، أشار الطرفان إلى تطابق وجهات النظر فيما يخص أهداف التنمية المستدامة المسطرة على المستوى الدولي واستراتيجية التنمية الوطنية بالجزائر”.

كما “اتفق الجانبان على جملة من النشاطات التي تندرج في إطار إحياء الذكرى الـ 75 لإنشاء منظمة الأمم المتحدة”، حسب ذات المصدر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock