صحة

ترتيب هدافي “الخضر” بونجاح يلتحق بصايفي بـ 18 هدفا

 

التحق مهاجم المنتخب الوطني بغداد بونجاح الذي سجل هدفا واحدا في المقابلة الودّية التي جمعت “الخضر” بمنتخب موريتانيا (4- 1) على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (الجزائر)، بمهاجم المنتخب الوطني السابق رفيق صايفي في ترتيب الهدافين في المنتخب الوطني، بـ 18 هدفا لكل لاعب.

وسجل بونجاح، لاعب نادي السد القطري الذي يشارك للمرة 39 مع المنتخب الوطني، الهدف الرابع في الدقيقة 70 من عمر المقابلة، بعد استغلاله الجيد تمريرة يوسف بلايلي.

ومن جهته، تألق لاعب وسط الميدان الهجومي سفيان فغولي، الذي تقلد شارة قيادة المنتخب في ظلّ غياب رياض محرز، المعفى من المشاركة في اللقاء، بتسجيله الثنائية التي رفعت رصيده من الأهداف إلى 16 هدفا مع المنتخب، متجاوزا بذلك رقم اللاعب الدولي السابق صالح عصاد بـ (15 هدفا).

وبالمقابل، لم يتمكن أحسن هداف في المنتخب الوطني إسلام سليماني (بـ 31 هدفا)، من تسجيل أي هدف في مواجهة موريتانيا الودية، وهذا في المقابلة الثانية له على التوالي، بعد عدم تسجيله كذلك في مقابلة بوتسوانا (5-0) التي جرت يوم 29 مارس المنصرم، في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المؤجلة إلى 2022 بالكاميرون. وعليه يكون مهاجم نادي ليون الذي استُبدل في الشوط الثاني (الدقيقة 58) ببغداد بونجاح، قد ضيّع مرة أخرى فرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن هداف المنتخب الوطني عبد الحفيظ تاسفاوت بـ (36 هدفا)، سجلها طيلة مسيرته الكروية مع المنتخب في الفترة الممتدة من 1990 إلى 2002. ويأتي النجم السابق للمنتخب الوطني رابح ماجر، في المركز الثالث بـ (28 هدفا)، متقدما على كل من لخضر بلومي بـ (27 هدفا) وجمال مناد (25 هدفا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock