أخبار الوطن

تربية /الدخول الاجتماعي الجديد لن يكون أحسن من سابقيه في عهد الوزير الجديد

عبد الوهاب العمري زقار في تصريح لـTSAعربي

استعمال الإنجليزية قرار للاستهلاك الإعلامي…
توقّع المكلّف بالإعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية ( Unpef) عبد الوهاب العمري زقار في تصريح لـTSAعربي، بأن الدخول الاجتماعي الجديد لن يكون أحسن من سابقيه في عهد الوزير الجديد، مشيرا إلى المشكل البيداغوجية الكبيرة التي يعانيها القطاع في ظلّ عدم وضوح سياسة الوزارة الجديدة التي “لم تتخذ قرارها فيما إذا كانت ستعود عن إصلاحات الوزيرة السابقة نورية بن غبريت أم أنها ستواصل فيها”، و يتحدث زقار في السياق عن مشكل التناقض الموجود فيما يتعلّق “بنظام التدريس الخاص بسنوات الرابعة و الخامسة ابتدائي و الخامسة متوسط التي لاتزال تعتمد على الكتب القديمة و تعتمد الإصلاحات الجديدة و هو ما خلف مشكل كبير لدى الأستاذة”. ـ يضيف ذات المتحدث ـ.

ويتوقّف زقار عند مقترح ترقية اللغة الانجليزية في قطاع التربية الوطنية، الذي يقول بانه كان من اهم مقترحات الاتحاد الوطني لعمال التربية منذ سنوات ، لكنه في المقابل يرفض ان يكون قرارا ارتجاليا موجها للاستهلاك الإعلامي، مؤكدا على ى ضرورة توفر إرادة صادقة في الانتقال الى وضعية جيدة في القطاع تكون مسبوقة بدراسة معمقة و جادة باشراك النقابات و أولياء التلاميذ و الفاعلين في القطاع.

من جهة أخرى، يثير محدّثنا مشكل “نقص تغطية المناصب بالأساتذة والمعلمين، خاصة فيما يتعلق بخرجي المدارس العليا التي تطرح عدم توازن بين عدد المناصب وحاجيات القطاع عبر الولايات”، موضحا بأن هناك فائض في عدد المتخرجين في بعض الولايات يقابله نقص كبير في ولايات أخرى “. وهو ما ينذر بمشاكل كبيرة في الأيام القادمة يضيف ذات المتحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock