أخبار الوطن

تخفيض أسعار المركبات السياحية للشباب والرياضيين

اتفاقية وقعها بن مسعود وحطاب

أزيد من 7 آلاف منشأة رياضية أنجزت خلال عشريتين

وقع، أمس وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود، ووزير الشباب والرياضة محمد حطاب إتفاقية إطار تقضي باعتماد أسعار خاصة للشباب الرياضيين، بهدف استقطاب الفرق من جهة، وتشجيع السياحة الداخلية من جهة أخرى.
أوضح بن مسعود أن لجنة مشتركة تدرس حاليا الأسعار التي يتخصص الرياضيين فضلا عن إعتماد أسعار خاصة للشباب، تكون في متناولهم، وتسمح في نفس الوقت باستغلال المنشآت السياحية التي تتوفر عليها الجزائر، سيما المركبات السياحية الخاصة بفئة الشباب.
وذكر بن مسعود في تصريح للصحافة على هامش التوقيع على الاتفاقية بفندق الجزائر بالعاصمة، أمس، إن السياحة الداخلية بحاجة إلى إهتمام أكبر ، وجهود مشتركة بين القطاعات الوزارية بهدف تطويرها ، وهو ما ستعمل الإتفاقية على تجسيده من خلال تخصيص منشآت سياحية للشباب، ومنهم الرياضيين على وجه الخصوص.
وأبرز وزير السياحة إن إستغلال المنشآت من طرف أبناء الوطن ضرورة لابد منها، في إطار تعزيز السياحة الداخلية التي تعرف تاخرا، يمكن تجاوزه من خلال الاستغلال المحلي، وفق الإستراتيجية التي وضعتها الحكومة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة القاضية بدعم عنصر الشباب.
يعتمد مخطط التهيئة السياحية المعتمد حاليا حسب بن مسعود على تفعيل آليات التعريف بالوجهة السياحية المحلية، انطلاقا من توفير خدمات تتلاءم مع المستهلك المحلي، مشيرا إلى أن الإتفاقية الموقعة تشمل السماح باستضافة الأطفال خلال العطل، وتشجيعهم للتعرف على مختلف نواحي البلاد لغرس ثقافة السياحة الداخلية.
كما أبرز بن مسعود أهمية التكوين في هذا المجال وإعداد آليات موجهة للشباب، قد تسمح للقطاع بفتح مناصب شغل دائمة، على غرار ما هو موجود بقطاع الصناعة التقليدية، الذي يستجيب لحاجيات الإقتصاد الوطني، مؤكدا على ضرورة إسهام قطاع السياحة في تنمية الإقتصاد الوطني.
من جهته أبرز وزير الشباب والرياضة محمد حطاب أهمية الإتفاقية في استقطاب الفرق الرياضية التي باتت تفضل الوجهة الخارجية لتحضير موسمها الرياضية، رغم أن المنشآت الوطنية الحديثة تستجيب لحاجاتهم، كاشفا عن إنجاز 7396 مشروع رياضي ومنشآت فنية منذ سنة 1999 ، الأمر الذي يعتبر تحديا كبيرا قامت به الدولة في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.
وأشار حطاب إلى أن 99 بالمائة من الفرق الرياضية خاصة في مجال كرة القدم تقوم بتحضيراتها خارج الجزائر، وهذا أمر لا يعقل ولابد من تشجيع السياحة الداخلية، خاصة باعتماد أسعار تنافسية تناسب الفرق، وهو ما ستعمل عليه الإتفاقية الموقعة بين الوزارتين، في غضون دراسة كل الجوانب الفنية لتجسيدها على أرض الواقع.
حطاب دعا الفرق الرياضية إلى إستغلال المركبات السياحية الوطنية، والاستفادة من الامتيازات، موضحا أن هناك نقص لكنه يستدرك بتطوير كل المرافق، تزامنا مع احتضان الجزائر لألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2021، مثمنا في السياق إهتمام رئيس الجمهورية بفئة الشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock