الاخبار المحلية

بوشارب مطالب بإخلاء مقر “الأفلان”

مناوئوه يتنقلون اليوم إلى هناك لتحضير اجتماع المركزية

براشد: “ولد عباس سيقدم استقالته خــــلال الــــدورة ”

من المرتقب، أن يتنقل قادة حزب جبهة التحرير الوطني، المناوئين للهيئة المسيرة إلى المقر المركزي للحزب، من أجل إتمام إجراءات اجتماع المركزية، المقرر يومي الثلاثاء والأربعاء بمركز المؤتمرات نادي الصنوبر، لانتخاب قيادة جديدة.
وتنقل “وقت الجزائر” عن جهاد براشد، وهو أحد قادة المركزية المناوئين للهيئة المسيرة، ومنسقها معاذ بوشارب، قوله إنه “من المقرر أن ننتقل إلى مقر الحزب بداية من الأحد، وسنطلب من مسؤول إدارة الحزب، عزيز جوهري، تحضير الجانب المالي لعقد الدورة، وسيتم توجيه دعوة عامة لكل أعضاء اللجنة المركزية، البالغ عددهم 504، لحضور اجتماع المركزية يومي 23 و24 بمركز المؤتمرات نادي الصنوبر”.
وهناك تساؤلات حول ما إذا كانت الهيئة المسيرة لـ«الأفلان” ستخلي مقر الحزب، لمجموعة قادة المركزية. وبهذا الشأن يقول براشد، “إننا القيادة الشرعية ما بين المؤتمرين”، وأنه “لدينا رخصة لعقد الدورة المركزية”، وأنه “على الهيئة غير الشرعية إخلاء المقر لنا”.
وهناك شكوك حول وجود قائمة رسمية لأعضاء اللجنة المركزية، وهو ما يكون قد منع من انعقاد المركزية منذ 22 أكتوبر 2016. وبهذا الشأن، يقول المتحدث “لدينا نسخة من قائمة الأعضاء الـ504، عضو المكتب السياسي، أحمد بومهدي، لديه النسخة، وهي موجودة لدى لرئيس ديوان الأمين العام السابق، عمار سعداني، ولدى رئيس ديوان الأمين العام السابق، جمال ولد عباس”، مضيفا “هؤلاء معنا، وسنوجه الدعوة لجميع أعضاء المركزية”.
وعن ما إذا اجتماع المركزية يومي الثلاثاء والأربعاء يستدعي ضرورة حضور ثلثي الأعضاء، أوضح المتحدث بالقول “لسنا ملزمين بحضور الثلثين، فهذه ليست دورة استثنائية، هناك أمين عام، ولد عباس، يدعو لانعقاد الدورة، ويكفينا العدد الذي سيحضر الدورة لانتخاب أمين عام بالصندوق”.
وبخصوص ولد عباس، أكد المتحدث “أننا طلبنا منه الدعوة إلى الدورة وإعلان استقالته من منصب الأمين العام لدى انعقادها، حتى ننتخب أمين عام جديد يسير الحزب لغاية انعقاد مؤتمر 2020، رفقة المكتب السياسي، الذي سيتم انتخابه أيضا خلال الدورة”.
وأفاد براشد بأننا “سنرفض هذه المرة مقترح ترشيح شخص واحد يتم انتخابه في منصب الأمين العام، خلال دورة المركزية، حتى نتفادى ما كنا نقع فيه”، في إشارة إلى تعيين الأمين العام، مضيفا “سيتم الإعلان عن المرشحين خلال الدورة وسيتم انتخاب أحدهم بالصندوق”.
عبد العالي خدروش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock