اقتصاد

“برنت” يمحو خسائره ويرتفع فوق 30 دولارا للبرميل

دعت السعودية لاجتماع طارئ لأوبك وروسيا ومنتجي نفط آخرين لتحقيق التوازن بسوق النفط- جيتي

محت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، ظهر الجمهة، خسائر تكبدتها في جلسة التداول في آسيا لترتفع في التعاملات الأوروبية المبكرة فوق 30 دولارا للبرميل، مع استمرار وجود آمال بشأن اتفاق عالمي كبير لخفض الإمدادات بهدف دعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لبرنت سبعة بالمئة أو ما يعادل 2.10 دولار إلى 32.04 دولارا للبرميل بحلول الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش.

وقفز برنت 47 بالمئة خلال جلسة أمس الخميس، مسجلا أعلى ارتفاع بالنسبة المئوية خلال جلسة على الإطلاق، قبل أن يغلق مرتفعا 21 بالمئة، لكنه ما زال منخفضا بما يقل عن نصف السعر البالغ 66 دولارا في تداولات نهاية 2019.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي واحدا بالمئة أو ما يعادل 28 سنتا إلى 25.6 دولار للبرميل بعد أن قفزت 24.7 بالمئة أمس الخميس.

وكانت أسعار النفط تراجعت صباح الجمعة، بعد أن كانت قد سجلت الخميس أكبر مكاسبها لجلسة واحدة على الإطلاق.

وكانت أسعار النفط قفزت إلى أكثر من 20 في المئة أمس الخميس، بعد تصريحات لترامب بشأن حرب الأسعار التي أشعلتها السعودية وروسيا، وتدخلت أمريكا لوقفها.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حينها، إنه يتوقع أن تعلن روسيا والسعودية قريبا عن خفض كبير لإنتاج النفط، بالإضافة لدعوة السعودية لعقد اجتماع طارئ لتحالف “أوبك+” ومنتجين آخرين للتعامل مع اضطرابات السوق.

وما زالت أسعار النفط منخفضة أكثر من النصف هذا العام.

وهوت السوق في مطلع آذار/ مارس الماضي بسبب فشل دول “أوبك+” في التوصل إلى اتفاق بشأن خفض الانتاج، وبسبب تداعيات انتشار كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock