أخبار العالم

برلمانات دول الحصار: نرفض قرار التدخل الأجنبي في ليبيا

برلمانات دول الحصار طالبت المجتمع الدولي بوقف "الانتهاكات الخارجية على أي دولة عربية"- جيتي

قالت برلمانات دول الحصار الرباعية ضد قطر إنهم يرفضون ما وصفوه بـ “التدخل الخارجي، وانتهاك سيادة واستقلالية، أي دولة عربية، من أي طرف كان”.

وأعربوا، في بيان مشترك لهم، الجمعة، عن بالغ قلقهم “إزاء التحديات الأمنية، والتدخلات الخارجية، والتهديدات الإرهابية، التي تواجهها دولة ليبيا ودول الجوار”.

وأضاف البيان: “نعلن عن رفضنا القاطع، واستنكارنا الشديد لقرار البرلمان التركي في موافقته على التدخل العسكري في دولة ليبيا، والذي يُعد انتهاكا مرفوضا لقواعد القانون الدولي، واعتداءً على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها”.

وزاد بقوله: “نعلن عن تأييدنا ودعمنا وتبنينا لكل ما جاء في بيان البرلمان العربي تجاه قرار البرلمان التركي، ونجدد موقفنا البرلماني، الثابت والتام، في رفض أي عدوان من أي طرف على أي دولة عربية، وأن التدخل الأجنبي، يعزز من قدرات الإرهابيين، ويقوض من جهود السلام، والحل السياسي، ويعقد الأوضاع، ويزعزع الاستقرار في المنطقة، ويهدد أمن الدول المحاذية، ويخلق أزمة إنسانية”.

وطالب البيان المجتمع الدولي، بالإسراع في “القيام بدوره وواجباته، والاضطلاع بمهامه ومسؤولياته، في وقف الانتهاكات الخارجية على أي دولة عربية، وأهمية دعم الحل السياسي، من أجل أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة، والعالم أجمع”.

وصدر البيان عن “مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، والمجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات، ومجلس النواب المصري، والسلطة التشريعية بمملكة البحرين بمجلسيها الشورى والنواب”.

والخميس، صدّق البرلمان التركي على مذكرة رئاسية، تفوض الحكومة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، بموافقة 325 نائبا ورفض 184.

وتستمر مدة التفويض عاما واحدا قابلا للتمديد، وفقا للمادة 92 من الدستور التركي، المتعلقة بإرسال قوات عسكرية إلى دول أجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock