الاخبار المحلية

برج بوعريريج /غيلاسة /النفايات تغزو حي بلبقرة محمد بن أمحمد طريق اولا سيدي حسن

ناشد سكان حي بلبقرة محمد بن أحمد  رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية غيلاسة من أجل الوقوف على  مشكل تراكم النفايات المنزلية وانتشارها بشكل عشوائي على الأرصفة المخصصة للمارة وجوانب الطرقات والتي حولت الحي إلى شبه مفرغة عمومية مشوهة بذلك وجه المنطقة.مطالبين حل لها في أقرب الآجال وتحمل مسؤوليته.

 إلا أن رده لم يكن في مستوى تطلعات سكان الحي وتحجج بأن البلدية تعاني من نقص في عمال النظافة بالإضافة إلى نقص في الوسائل، كما قدم مجموعة من الحلول المؤقتة التي قوبلت بالاستنكار من طرف المواطنين.

وفي هذا السياق عبر سكان الحي عن مدى تذمرهم وانزعاجهم بسبب تصرفات بعض المواطنين الذين يغيب لديهم الوعي والثقافة البيئية، حيث يقومون بإلقاء قمامتهم على قارعة الطريق والأرصفة دون تكليف أنفسهم عناء إخراجها في والوقت المحدد لها  ما جعلها عرضت للكلاب و القطط المتشردة التى تعبث بها  مما يجعلها عرضة للتناثر ويصعب عملية جمعها من قبل عمال النظافة.

وفي هذا الصدد عبر السكان عن مدى تخوفهم من المخاطر الصحية التي قد تنجر من خلال هذه الظاهرة والتي تسبب عدة أمراض خاصة لدى الأطفال مع قدوم موسم الصيف، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة التي تشمئز لها النفوس، وإلى جانب انتشار الناموس والجرذان وكلاب الضالة، مما جعل السكان يتخوفون من ترك أطفالهم يلعبون في الحي خشية تعرضهم للأمراض أو لسعة الحشرات السامة.

فيما أكد البعض الآخر من قاطني الحي أن السبب لا يعود فقط لهؤلاء بل حتى بعض السكان من الأحياء المجاورة صاروا يقومون برمي نفاياتهم في الحي وهم كذلك وراء تفاقم المشكلة.

وناشد سكان حي بلبقرة محمد بن أحمد ة حي زدام رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية غيلاسة من أجل الوقوف على المشكلة ووضع حل لها في أقرب الآجال وتحمل مسؤوليته، إلا أن رده لم يكن في مستوى تطلعات سكان الحي وتحجج بأن البلدية تعاني من نقص في عمال النظافة بالإضافة إلى نقص في الوسائل، كما قدم مجموعة من الحلول المؤقتة التي قوبلت بالاستنكار من طرف المواطنين، هذا وعلى أمل إيجاد الحل النهائي للقضاء على الظاهرة.

مراسل الجريدة : شودار بلال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


اعلانك مع جريدة جادت أضمن وأوفر اكثر من مئة الف زائر يوميا
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock