الاخبار المحلية

بخليلي يدعو سلطة الانتخابات للحد من تجاوزات الأمناء العامين

دعا الراغب في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، سليمان بخليلي، السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، إلى التدخل من أجل رفع العراقيل التي واجهها على مستوى الأمناء العامين ببعض البلديات، والضباط العموميين خلال عملية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات، بسبب تحزب بعضهم وولاء البعض الآخر لبعض الراغبين في الترشح.

أكد الراغب في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، أن القانون يجبر الأمناء العامين على تسهيل مهمة توقيع للناخبين، غير أن بعضهم يقوم بعكس ذلك، مستشهدا بإجبار المواطنين على البصم والتوقيع مثلا، رغم أن القانون يطالب بأحدى الشرطين فقط، مضيفا أن البعض الآخر يغادرون مكاتبهم لساعات تاركين المواطنين في طوابير حتى يعودون أدراجهم دون تحقيق التوقيع.

وتوقع المتحدث أن تساهم هذه الممارسات على تنفير الناخبين من العملية الانتخابية، وإعطاء انطباع أن هناك توجيها ودعما مسبقا لراغب في الترشح دون الآخر.

ووجه اتهامات مباشرة لبعض الأحزاب التي لديها مرشحين بالوقوف وراء هذه الممارسات.

وواصل المتحدث في ندوة صحفية نشطها أمس، بحسين داي، أنه أبلغ السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتلك التجاوزات، حيث وجهته هذه الأخيرة إلى القضاء من خلال رفع دعوى قضائية، مضيفا أنه تمكن من جمع 85٪ من التوقيعات لحد الآن، مشيدا بالدور الكبير الذي قدمته المؤسسة العسكرية من أجل إخراج الجزائر من النّفق المظلم، و التزامها بالحياد التام وبالوقوف على نفس المسافة من جميع المترشحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock