حول العالم

بايدن يبلغ نتنياهو بضرورة وقف التصعيد بغزة

قال البيت الأبيض، الأربعاء، إن الرئيس جو بايدن، أبلغ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو توقعه خفضا كبيرا بالتصعيد في غزة اليوم.

وأوضح البيت الأبيض أن اتصالا هاتفيا جرى بين بايدن ونتنياهو صباح الأربعاء.

بدورها، نقلت وسائل إعلام عن وزير الدفاع الأمريكي  لويد أوست قوله إنه طالب نظيره الإسرائيلي بيني غانتس بإنهاء العدوان على غزة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي: “أوستن أكد مجددا على دعم الولايات المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفي حماية المدنيين الإسرائيليين، وأبدى أسفه لمقتل إسرائيليين وفلسطينيين أبرياء”.

وبالتزامن، يدور حديث في الإعلام العبري عن انعقاد عاجل للكابينيت، في الساعات المقبلة، لاتخاذ قرار نهائي بشأن وقف إطلاق النار.

بدوره، رفض نتنياهو تخفيض التصعيد، قائلا في بيان “أنا عازم على مواصلة هذه العملية لحين تحقيق هدفها وهو إعادة الهدوء والأمن لكم أيها المواطنون الإسرائيليون”.

ولم يشر نتنياهو إلى أي وقف للقتال في تصريحات علنية خلال إفادة لسفراء أجانب لدى الاحتلال في وقت سابق اليوم، قائلا إن بلاده تواصل عملية “ردع قوي” لمنع حدوث حرب مستقبلية مع المقاومة في غزة.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية قال نتنياهو “نحن لا نقف بساعة توقيت. نرغب في تحقيق أهداف العملية. العمليات السابقة استغرقت فترة طويلة، لذلك من غير الممكن تحديد إطار زمني”.

وردا على دعوة بايدن للتهدئة، قال حازم قاسم المتحدث باسم حماس إن من يريدون إعادة الهدوء عليهم أن يضغطوا “على إسرائيل لكي توقف عدوانها في القدس وقصفها لغزة”.

وتابع قائلا “إذا أوقف الاحتلال عدوانه على المقدسيين وأوقف قصفه لغزة، عندها يمكن الحديث عن ترتيبات لتهدئة الأمور”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock