الاخبار المحلية

انطلاق الشطر الثاني من المرحلة الأولى للعملية 24 للترحيل بولاية الجزائر هذا الخميس

سيتم غدا الخميس الشروع في تنفيذ الشطر الثاني من المرحلة الأولى للعملية 24 لترحيل و إعادة الاسكان بولاية الجزائر لفائدة 492 عائلة من قاطني الأحياء القصديرية ومحتلي الفضاءات البيداغوجية عبر 12 مقاطعة إدارية من بينها حسين داي والقبة والمقرية ي حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح ولاية الجزائر.

ويذكر أن المرحلة الأولى لعملية ال24 لإعادة الاسكان بولاية الجزائر قد تمت في 4 جويلية الفارط لفائدة أكثر من 1000 عائلة من قاطني الأحياء القصديرية ومحتلي الفضاءات البيداغوجية والسكنات الوظيفية والبنايات المهددة بالانهيار، علما أن العملية 24 قسمت إلى اربعة مراحل وهي تخص 8000 عائلة.

وتخص عملية الترحيل 80 عائلة قاطنة بالأحياء القصديرية الواقعة بالمقاطعة الادارية لحسين داي و الشاغلة للوعاء العقاري لمشروع إنجاز 286 مسكن ببلدية القبة و الوعاء العقاري الخاص بمشروع تهيئة وادي أوشايح ببلدية المقرية و كذا

الأحياء القصديرية “شيخ كمال” و”سلم الزاي” و”مسعود لحلاوي” و”علي حميدي” “وعلي حميدي2″ و”عبد الرحمان حماوي”) و بناية واحدة مهددة بالانهيار بالمقرية و4 عائلات محتلة لهياكل عمارات بالقبة.

كما تخص عملية الترحيل أكثر 270 عائلة أخرى محتلة لفضاءات بيداغوجية وكذا المقيمة بالسكنات الوظيفية المتواجدة فوق حجرات الدراسة بكل من بلديات سيدي امحمد و باب الوادي والحراش و حسين داي و بئر مراد رايس و درارية و زرالدة وبراقي و بوزريعة و الشراقة و الدار البيضاء و الرويبة بالإضافة إلى أزيد من 50 عائلة التي تم قبول طعونها من طرف لجنة الطعون الولائية و المنحدرة من بلديات سيدي امحمد و باب الوادي والحراش و حسين داي و بئر مراد رايس و درارية وزرالدة و براقي و بوزريعة و الشراقة و الدار البيضاء.

وسيتم غدا الخميس كذلك ترحيل 80 عائلة أخرى مستفيدة من السكنات بصيغة السكن العمومي الايجاري ببلدية الدويرة. كما سيتم استقبال العائلات المرحلة بحي 1602/985 مسكن بالدويرة و حي 400 مسكن بجنان السفاري ببلدية بئر خادم و حي 1000/168 مسكن بالدويرة.

وكان والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ قد كشف في وقت سابق أنه من أجل ضمان دخول مدرسي 2018-2019 “جيد و مريح” قررت ولاية الجزائر خلال المرحلة الأولى للعملية 24 ترحيل و اعادة اسكان العائلات التي تحتل المساحات البيداغوجية والسكنات الوظيفية الواقعة داخل المؤسسات التربوية عبر كل المقاطعات الإدارية للولاية باستثناء المقاطعة الادارية لبئر التوتة.

وتم في هذا الاطار اعادة اسكان 277 عائلة كانت محتلة لهذه الأماكن على مستوى المقاطعات الادارية للحراش و الشراقة و باب الوادي و بئر مراد رايس وسيدي امحمد وبوزريعة والرويبة والدار البيضاء وحسين داي وبراقي ودرارية وزرالدة.

وقال أن هذه العملية ستسمح باسترجاع 120 مساحة بيداغوجية داخل المؤسسات و36 مكتب إداري و 33 قسم مدرسي و مطعمين مدرسيين و كذا 157 مسكن وظيفي التي سيتم تحويلها إلى أقسام لتخفيف الضغط على المؤسسات التربوية.

وأوضح أنه باحتساب هذه الفضاءات التربوية التي سيتم استرجاعها في إطار عملية الترحيل 24 سيصل عدد الأقسام المزمع استغلالها خلال الدخول المدرسي 2018-2019 إلى 190 قسم أي ما يعادل حوالي 16 مؤسسة تربوية ابتدائية مع العلم ان هذه الفضاءات تتواجد ضمن مناطق تشهد اكتظاظ في عدد التلاميذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock