مرأة وأسرة

النتائج النهائية لانتخابات 12 جوان 2021

كشف، رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش، عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، لـ12 جوان 2021، حيث احتل جبهة التحرير الوطني المرتبة الأولى، رغم خسارته لسبع أصوات، بمن فيها زكريا بوقطاية في الجزائر العاصمة. وجاء الأحرار ثانيا، بعد فوزهم بست مقاعد إضافية.

وحسب ذات المسؤول، الذي عقد الأربعاء، ندوة صحافية بالجزائر العاصمة، فقد سجل المجلس إيداع 361 طعنا، من طرف مترشحين وقوائم وأحزاب سياسية، حيث رفض المجلس في الشكل 13 طعنا، لعدم استيفائها الشروط الشكلية، أما في الموضوع فقد استقبال 348 طعن، رفض منها 300 لعدم كفاية أدلة الاثبات أو لعدم التاسيس. وقبل 48 طعن في الموضوع.

وبذلك، تم تصحيح أو الغاء النتائج المسجلة في مكاتب التصويت على مستوى عدد من الولايات، حيث أحدث في بعضها تعديلا في الترتيب وبالتالي المقاعد، فيما لم يؤثر في أخرى على ترتيب الفائزين.

أما بالنسبة لترتيب الفائزين: فقد فاز جبهة التحرير الوطني: 98، الأحرار: 84 حركة مجتمع السلم: 65 ، التجمع الوطني الديمقراطي: 58، جبهة المستقبل: 48 حركة البناء الوطني: 39، صوت الشعب: 3، الحرية والعدالة: 2، العدالة والتنمية: 2، الفجر الجديد: 2 ، جبهة الحكم الراشد 2 ، جبهة الجزائر الجديدة: 1 حزب الكرامة، جيل جديد: 1، الجبهة الوطنية الجزائرية: 1 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock