أخبار الرياضة

المنتخبـــات الوطنيـــة لحصـــد أكــــثر الميداليات

البطولة الافريقية للمصارعة تنطلق اليوم بتونس

تشارك المنتخبات الجزائرية للمصارعة المشتركة في البطولة الافريقية (أشبال- أواسط- كبار-اناث)، المقررة من 26 الى 31 مارس بمدينة الحمامات التونسي، بهدف انتزاع اكبر عدد من الميداليات، خلال هذا الموعد القاري الذي يشهد حضور ما لا يقل عن 375 مصارع.
يمثل هؤلاء المشاركين، في الاختصاصات الثلاثة (إغريقية رومانية-حرة-نسوية)، 26 بلدا افريقيا.
يتكون الوفد الجزائري، الذي يقوده رئيس الهيئة رابح شباح، من 73 شخصا، من بينهم 56 مصارعا (14 أشبال- 8 شبلات، 13 اواسط، 5 وسطيات، 14 رجال- 7 سيدات).
تشارك كل من البلدان التالية: تونس، أنغولا، بورندي، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، مصر، غينيا بيساو، غينيا، غانا، كينيا، مدغشقر، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، جنوب افريقيا، السينغال، سيراليون، السودان، أوغندا، ليبيريا، جمهورية افريقيا الوسطى، جزر القمر، الكاميرون ومالي. أوضح المدير الفني للاتحادية الجزائرية، ادريس حواس، أن «الهدف هو تقديم وجه مشرف امام رقم قياسي جديد من عدد الدول الافريقية المشاركة.
سنشارك من اجل انتزاع أكبر عدد من الميداليات امام منافسين اقوياء من مصر وتونس دون نسيان نيجيريا في المصارعة الحرة». ويرى المدير الفني أن الهدف من وراء المشاركة «هو جعل منتخبي الأشبال والأواسط أكثر تنافسية، تحسبا للألعاب الافريقية 2019 والبطولة العالمية».
فيما يتعلق بتحضيرات الفرق الوطنية، عبر المسؤول عن رضاه، قائلا: «اظن ان الفيدرالية وفرت كل الظروف الملائمة للتحضير، من خلال برمجة تربصات بالجزائر وايضا في رومانيا وبلغاريا والمجر». يذكر أنه وخلال البطولة الافريقية الاخيرة 2018 ببورت هاركور (نيجيريا) افتكت المنتخبات الوطنية 37 ميدالية (16 ذهب، 10 فضة، 11 برونز).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock