الاخبار المحلية

المستفيدون بورڤلة يطالبون بتسريع توزيع الأراضي

الإفراج عن قرعة تحديد المواقع

يطالب المستفيدون من القطع الأرضية في إطار برنامج التجزئات الاجتماعية لبلدية ورقلة، المجلس الشعبي البلدي، التسريع في عملية توزيع الأراضي التي طال أمدها ولم تر النور لحد الساعة.
اعتبر المستفيدون من التجزئات الاجتماعية أن هذه الوضعية تستدعي تقديم الجهات المعنية لتوضيحات حول هذا الملف الذي ظل عالقا لمدة سنوات، حيث أقر العديد منهم أن ملفات مودعة منذ نحو 7 سنوات لدى المصالح المعنية دون أن تتحرك هذه الأخيرة من أجل إيجاد حلول نهائية، حسبما ما جاء في تصريحاتهم.
يتساءل المستفيدون عن الأسباب الكامنة وراء تعطل وتأخر العملية فقط على مستوى بلدية ورقلة، في حين حققت أشواطا لا بأس بها في بلديات أخرى تابعة للولاية، مؤكدين على ضرورة التسريع في وتيرة العملية من أجل تمكينهم من استلام قطعهم الأرضية في أقرب الآجال الممكنة.
وأشار بعضهم لـ «جادت» أن وضعيتهم كمستفيدين اليوم مرهونة بالاستفادة من هذه القطع الأرضية التي طال انتظارها، ويعاني أغلبهم من أعباء الإيجار في حين لم يستلموا قرارات استفادة لحد الآن.
وعبّر بعض المواطنين الذين لم يستفيدوا من جهة أخرى عن استيائهم الشديد لطريقة تعاطي الجهات المسؤولة مع هذا الملف، متأسفين لبقائه عالقا كل هذا الوقت دون أي تقدم ومستغربين في الوقت ذاته كل هذا التأخر في تسليم الأراضي للمستفيدين منها وهو ما يعني حسبما ذكروا أنه إذا تم تخصيص برامج أخرى بحصص إضافية لغير المستفيدين مستقبلا حتى يتمكنوا من الاستفادة، فإن الأمر قد يمتد لعقود أخرى.
هذا وناشد المستفيدون في أكثر من مرة الجهات المسؤولة محليا للتدخل العاجل من أجل إنهاء هذا المشكل في أقرب الآجال، بالإفراج عن القائمة النهائية بعد الإفراج عن القائمة الأولية وتلقي الطعون، مجمعين على أن كل ما يطلبونه اليوم هو الانطلاق في عملية تسليم القطع الأرضية، منوهين إلى أنهم لن يتخلوا عن حقهم في الحصول على الأراضي على غرار غيرهم من المستفيدين عبر بلديات أخرى.
للإشارة، فإن بلدية ورقلة كانت قد أفرجت عن قائمة المستفيدين من التجزئات العقارية حصة 4500 قطعة أرضية وتم تلقي الطعون، ومن جانبه رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية ورقلة، بوبكر عزي، طمأن المستفيدين مؤخرا بأن مصالح البلدية تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إطلاق قرعة لتحديد المواقع بالنسبة لـ 4500 قطعة الموجهة للمستفيدين من التجزئات الاجتماعية في بلدية ورقلة، وستحرص على إتمام العملية في شفافية تامة خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن 1000 قطعة أرضية من 4500 قطعة تم إنهاء أشغال التهيئة بها، وسيتم الشروع في تسليمها للمستفيدين قريبا في انتظار استكمال أشغال التهيئة بباقي القطع الأرضية، أما عن الإعانات المالية والمقدرة بـ 100.000 دج، فقد أكد على أنها متوفرة وسيستفيد منها كل المعنيون وفقا للشروط القانونية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock