أخبار الرياضة

الكرة الأفريقية في تطوّر مستمر

كانو (اللاّعب النّيجيري السّابق):

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» حديثا مطولا مع النيحيري كانو، أحد نجوم القارة السمراء، حول عدد من الأمور الخاصة بالكرة الأفريقية، تضمنت أهم الأهداف والمباريات والنجوم المتوقع متابعتهم في أمم أفريقيا، وغيرها من النقاط الخاصة.
وكشف كانو في بداية حديثه أنه كان يركز على محمد صلاح مهاجم منتخب مصر، والسنغالي ساديو ماني، والنيجيري إيغالو، مؤكّدا أن كل المنتخبات تمتلك لاعبين كبار لديهم خبرة المسابقات الكبرى، التي اكتسبوها من المشاركة مع الفرق الأوروبية.
وأضاف النيجيري أن كل مشاركاته السابقة في كأس الأمم الأفريقية، تحمل لحظات لا تنسى، خاصة تلك المباريات التي خاضها أمام منتخبات قوية مثل الكاميرون وغانا، ومنتخبات شمال أفريقيا.
ويرى نجم أرسنال السابق أن المواجهة الأهم في مسيرته مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية كانت أمام الكاميرون في دور الثمانية بنسخة 2004، عندما فاز النسور بهدفين مقابل هدف.
وقال كانو إنّه لا يوجد أي لاعب يشبهه في طريقة اللعب في بطولة الأمم الأفريقية الحالية، لافتا إلى أن كل لاعب له أسلوبه الخاص.
وأضاف أن أهم الأهداف في مسيرته هو هدفه في مرمي البرازيل، في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية 1996.
وحول تلك المباراة قال: «عند مواجهة البرازيل في الأولمبياد كنّا في طريقنا للخسارة، وكانت النتيجة تشير إلى تقدمهم بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم أحرزنا هدفا ثانيا، ونجحت في أن أحرز الهدف الثالث، وذهبنا لوقت إضافي».
وتابع: «نجحت في إحراز الهدف الرابع، وكان الهدف الذهبي الذي منحنا الفوز في نصف النهائي، وكان الفريق البرازيلي يضم بيبيتو وريفالدو ورونالدو».
وواصل حديثه مؤكدا أنّ الكرة الأفريقية في تطور مستمر، مشيرا إلى أن الوقت الراهن يختلف تماما عن ذلك الزمن الذي تحدّث عنه.
وختم بالقول إنّ مستوى تطور اللعبة يظهر في الملاعب وحجم العائدات المالية، والتكنولوجيا المستخدمة في البطولات حاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock