أخبار العالم

القصة الكاملة | المسلة المعدنية الغامضة تنتقل من أمريكا إلى رومانيا بشكل غامض

بعد أيام على ظهور المسلة المعدنية الغامضة، في صحراء يوتا بأمريكا، واختفائها من هناك فجأة، قالت وسائل إعلام رومانية إن المسلة ظهرت على تل باتكا دواميني شرقي البلاد.

وأثارت القضية الجديد مجددا حول المسؤول عن هذه الحوادث المتكررة، التي لم يعرف بعد من وراءها.

كيف بدأت القصة؟

عُثر قبل أسبوع على “مسلّة معدنية” غامضة في صحراء غرب الولايات المتحدة، ما أطلق العنان لمخيّلة هواة الأجسام الطائرة المجهولة ومحبّي أفلام المخرج ستانلي كوبريك حول العالم.

واكتشف مسؤولون محليون كانوا يستطلعون المنطقة لتعداد أنواع حيوانات الضأن، بدهشة كبيرة هذه الكتلة اللامعة المثلّثة الشكل التي يتخطّى علوّها 3,5 أمتار في جنوب ولاية يوتا.

وعاين الموظّفون في إدارة الأمن العام في يوتا هذه “المسلّة المعدنية” وهم لم يجدوا “أي دليل واضح يدلّ على من يمكن أن يكون وضعها هناك”.

وذكّرت الوكالة في بيان أنه “يحظر وضع منشآت أو تحف فنية من دون إذن في الأراضي التابعة للحكومة الفدرالية، بغضّ النظر عن الكوكب الذي تأتي منه”.

هل وضعها الفضائيون؟

سرعان ما انتشر هذا الخبر على الإنترنت، ولفت الكثير من روّاد الشبكة إلى أوجه الشبه مع المسلّات الغريبة من خارج كوكبنا في فيلم ستانلي كوبريك “2001، أوديسي الفضاء”.

ورأى فيها آخرون رمز أمل في وجه تحدّيات العام 2020. وكتب أحد مستخدمي “إنستغرام” أنه “زرّ لإعادة التشغيل” وقال آخر ممازحا “يمكننا أن نقرأ عن قرب لقاحات ضدّ كوفيد-19 في الداخل”.

وامتنعت السلطات عن تحديد موقع هذه المسلّة، تفاديا لتوافد حشود من الفضوليين، غير أن التحليلات سرت على الإنترنت لمعرفة الموقع بالاستناد إلى التشكّلات الجيولوجية المجاورة.

أين اختفت؟

وبعدما أثارت المسلّة تكهنات شتى لامس بعضها حد الخيال العلمي يبدو أن هذا الجسم الغريب اختفى فجأة، وفق ما أعلنت السلطات المحلية.

فقد أشار مكتب استصلاح الأراضي في ولاية يوتا السبت إلى تلقيه “شهادات ذات مصداقية” تفيد بأن الجسم الغريب سُحب على يد “طرف ثالث مجهول” مساء الجمعة.

ولفت في بيان إلى أن “المكتب لم يسحب المنشأة التي تُعتبر ملكية خاصة”، مضيفا “لا نحقق في شأن الانتهاكات على حق الملكية إذ إن النظر فيها يعود إلى مكتب قائد الشرطة المحلي”.

وأثار الظهور الجديد للمسلة في رومانيا الجدل خصوصا أنها اختفت من هناك أيضا، فهل تظهر في أماكن جديدة من العالم لتكون أحد علامات 2020 قبل انتهائه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock