حول العالم

الطب الشرعي يؤكد تعرض “بنات” للاعتداء وجثمانه يُسلم لذويه

قالت مصادر طبية مشاركة بتشريح جثمان الناشط، نزار بنات، إن الأخير تعرض للاعتداء بالضرب، وأن الوفاة كانت غير طبيعية.

ونقلت الهيئة المستقلة، ومؤسسة الحق لحقوق الإنسان مساء الخميس، عن المصادر الطبية قولها، إن تشريح جثمان الناشط والمعارض نزار بنات أظهر وجود إصابات تتمثل في كدمات في مناطق عديدة من جسده، وسبب وفاته “غير طبيعي”.

وأكدت المؤسستان الحقوقيتان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدتاه في مدينة رام الله، بشأن التحقيقات الأولية في ظروف وفاة بنات أثناء اعتقاله من قبل أجهزة أمن في الخليل، أن نتائج التشريح أظهرت إصابات بالرأس والعنق والصدر والظهر والأطراف العلوية والسفلية ووجود آثار تربيط في اليدين وكسور في الأضلاع.

وقال رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، عمار الدويك إن نتائج التشريح تظهر وجود كدمات في جميع أجزاء الجسم وكسور في الأضلاع وأن الوفاة غير طبيعية.

 

وطالب الدويك بفتح تحقيق جنائي بشأن حادثة وفاة الناشط بنات، وبإلغاء حالة الطوارئ وتعديل التشريعات الخاصة بالاعتقالات والتحقيقات، وبإطلاق سراح كل معتقلي الرأي وفتح المجال لحرية التعبير والحريات العامة.

 

في سياق متصل، قالت شبكة قدس، إن ذوي الناشط بنات يرفضون دفنه، ويطلبون محاكمة المتسببين في قتله، ونشرت صورة لثلاجة كبيرة قالت إن عائلته وضعتها أمام منزله لحفظ الجثمان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock