أخبار العالم

الصين ترفع الحظر الكلي عن بؤرة تفشي كورونا.. بهذا الموعد

ظهر فيروس كورونا التاجي "كوفيد-19" أول مرة في مدينة ووهان- جيتي

بدأت الصين باتخاذ قرارات تتعلق برفع الحظر الكلي عن بؤرة تفشي فيروس كورونا الأولى في العالم، مدينة ووهان (عاصمة مقاطعة هوبي وسط البلاد)، في إشارة إلى استرداد المدينة لعافيتها من الوباء العالمي.

وبحسب ما أورده موقع “بلومبرغ” فإن مقاطعة هوبي الصينية أعلنت، الثلاثاء، أنها ستسمح باستئناف النقل والتحرك إلى مدينة ووهان في الثامن من نيسان/أبريل المقبل.

وظهر فيروس كورونا التاجي “كوفيد-19” أول مرة في مدينة ووهان في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وقررت الصين إخضاع المدينة للإغلاق الكامل يوم 23 كانون الثاني/ يناير.

ويأتي قرار تخفيف القيود على حركة السكان في مقاطعة هوبي وعاصمتها ووهان، مع عدم تسجيل إصابات جديدة بها منذ الـ 19 آذار/مارس الجاري، وهو انخفاض كبير للمرض الذي أصاب أكثر من 80 ألف صيني، وقتل أكثر من 3200

ويشير موقع “بلومبرغ” إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ أعرب عن سعادته بأداء الحكومة وتمكنها من إيقاف تفشي المرض في البلاد، خلال زيارة لووهان نفذها في 10 آذار/ مارس، كانت الأولى من نوعها منذ ظهور المرض.

وشهدت الزيارة إخراج جميع المرضى من المستشفيات المتنقلة في ووهان، والتي بنتها الحكومة مؤقتا للحجر ومعالجة المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة، عندما كانت المستشفيات مثقلة بمرضى كورونا.

وينوه الموقع إلى أن الصين التي تمثل ثاني أكبر اقتصاد في العالم ستكافح من أجل استئناف نشاطها الاقتصادي الكامل، مع تسارع انتشار الفيروس على مستوى العالم.

وتمكنت الصين منذ قرار إغلاق ووهان والمناطق المحيطة بها والحد من تحركات 60 مليون شخص في مقاطعة هوبي، بتطويق تفشي الفيروس.

وتضمن قرار الإغلاق الكامل، إيقاف السفر الجوي والسكك الحديدية والتنقل بالسيارات، وحظر التجمعات الكبيرة، وإبقاء جميع السكان في منازلهم.

ويقول موقع “بلومبرغ”: “إن بعض النقاد يرون في مثل هذا الحجر الصحي نهجا قاسيا جاء بعدما فشلت الحكومة الصينية بالتصرف المبكر ولعدم تحركها السريع لوقف انتشار الفيروس”، منوهة في الوقت ذاته إلى أنه حاليا “دول إيطاليا والفلبين والهند تعتمد ذات الطريقة من الحجر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock