صحة

الرابطة الثانية لكرة القدم تنظيم دورة الصعود بداية جويلية القادم

أكد رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة، علي مالك، أن دورة الصعود لتحديد الناديين الصاعدين للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، ستقام في بداية شهر جويلية المقبل.

ودون أن يحدّد تواريخ هذه الدورة و لا مكان إجرائها، أوضح رئيس رابطة الهواة بأن هيئته ستتكفل بالحجز والإيواء (ليلتين) للأندية الثلاثة المتوجة بلقب مجموعاتها، وكذا باختبارات الكشف عن فيروس كورونا والتي يشترطها البروتوكول الصحي. وأضاف علي مالك قائلا: “سيتم إجراء هذه الاختبارات يوما قبل المباراة وبمكان الإيواء. وسيتم عن قريب، تنصيب لجنة لمتابعة كل الاجراءات التنظيمية للدورة”، وستنتهي بطولات الرابطة الثانية يوم 26 حوان الجاري.

وفي سؤال ، حول الانتقادات التي وجهها بعض المسيرين وخاصة منهم الأندية المرشحة للصعود، حول تنظيم هذه الدورة التي يعتبرها غير عادلة بعد موسم كامل وشاق، أجاب مالك بأن هيئته، نظمت قبل انطلاق الموسم استشارة لدى الأندية بخصوص اختيار صيغة المنافسة التي يفضلونها بالنسبة للموسم 2020-2021، الذي تأثر بجائحة كوفيد-19.

وكانت صيغة المنافسة التي تم اعتمادها تخص ثلاث مجموعات بـ12 ناديا لكل مجموعة، عوض منافسة بمرحلة ذهاب فقط، أو بطولة بأربع مجموعات تضم كل مجموعة 6 أندية، بينما اعتبرت مرحلة “البلاي أوف” كمواصلة للبطولة.

وعقب الجولة 18 لبطولة الرابطة الثانية، تتصدر كل من شبيبة بجاية مجموعة الوسط، ومستقبل واد سلي مجموعة الغرب والثنائي، اتحاد عنابة وهلال شلغوم العيد مجموعة الشرق.

وحول احتمال ترشحه لانتخابات الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة، لم يستبعد علي مالك هذه الفرضية مشيرا بأنه من السابق لأوانه التطرق لهذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock