أخبار الوطن

الرئيس تبون يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية

تاريخ القمة العربية بالجزائر سيحدد لاحقا

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، بمقر رئاسة الجمهورية، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذي حل بالجزائر في إطار الاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية العادية التي ستحتضنها الجزائر. وتم خلال اللقاء استعراض الوضع العربي الراهن وما ينبغي القيام به لدرأي الصدع في العلاقات بين العربية وإعادة بعث العمل العربي المشترك الذي يتمحور أساسا حول القضية الفلسطينية العادلة. وسوف يحدد التاريخ النهائي لعقد القمة العربية لاحقا بالتشاور بين الجزائر والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وفي تصريح أدلى به للصحافة عقب الاستقبال، أفاد السيد أبو الغيط بأن موضوع استضافة القمة العربية المقبلة كان في مقدمة المحاور التي تناولها هذا اللقاء، حيث قال بهذا الخصوص: “لقد أكد لي الرئيس تبون أن الجزائر تنوي التمتع بهذا الحق الذي يخوله لها ميثاق الجامعة العربية وبأن تعقد هذه القمة، في حال تحسن الظروف العالمية، قبل 30 يونيو المقبل”. كما كانت المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك حاضرة، هي الاخرى، في صلب هذا اللقاء وفي صدارتها الوضع في ليبيا وسوريا.

وصرح الأمين العام للجامعة العربية في هذا الصدد “بصفة عامة رأيت أن الرئيس لديه فعلا معرفة وثيقة بالأوضاع في هذين البلدين”، مسجلا اتفاقه مع رئيس الجمهورية في الرؤى حول العديد من القضايا التي تهم المنطقة العربية. مضيفا في سياق آخر بأنه وجه دعوة للرئيس تبون لزيارة الجامعة العربية، حيث “وعدني بالقيام بها عندما يكون في زيارة لمصر (أين يوجد مقر المنظمة)”، يوضح السيد أو الغيط. وحضر الاستقبال، وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، وكاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج رشيد بلادهان وكذا الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock