أخبار الوطن

الجزائر تترأس منظمة “الأوابك” خلال 2020

أقر المجلس الوزاري لمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول في اجتماعه الـ103 الذي اختتمت أشغاله أمس، بالكويت، بأن تتولى الجزائر رئاسة المنظمة لعام 2020، حسبما جاء في بيان لوزارة الطاقة.

وعبر رئيس الوفد الجزائري الرئيس المدير العام لسوناطراك كمال الدين شيخي بهذه المناسبة ـ وفقا للبيان – عن اعتزاز الجزائر بتولي هذه المهمة، مؤكدا أن بلادنا ستظل من الداعمين للأوبك من أجل تشجيع الصناعة البترولية العربية والتكامل مع أعضائها، حتى يستمر هذا القطاع بتأدية دوره كمحرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية خدمة لمصالح البلدان العربية.

كما أكد أن سنة 2020 ستكون حافلة بالنشاطات من أجل تدعيم التعاون بين كافة الأعضاء، للعمل سويا للحفاظ على توازنات السوق لمصلحة الدول المنتجة والمستهلكة، والتي تسمح بالاستثمار والنمو الإقتصادي.

وقرر المجلس الوزاري ـ يضيف البيان – تعيين الكويتي علي سبت بن سبت أمينا عاما للمنظمة، خلفا لعباس علي النقي لمدة 3 سنوات ابتداء من 1 مارس 2020.

وعلى هامش اجتماع المجلس، كانت لرئيس الوفد الجزائري عدة لقاءات مع كل من خالد علي الفاضل وزير البترول والكهرباء والماء في دولة الكويت وطارق الملا وزير البترول المصري والشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير البترول في مملكة البحرين. وقد تناولت المباحثات سبل التعاون والشراكة في ميادين البترول والغاز، وفقا للبيان.

للتذكير، ستتولى الجزائر رئاسة منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ومنتدى الدول المصدرة للغاز خلال عام 2020، وهو ما يؤهلها للعب دور هام في مجال المحروقات على المستوى العالمي خلال العام المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock